جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الهلال الاحمر الكويتي: نفذنا عدة مشاريع نوعية في اليمن الشهر الجاري

الهلال الاحمر الكويتي: نفذنا عدة مشاريع نوعية في اليمن الشهر الجاري

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت تنفيذ عدة مشاريع نوعية في اليمن شملت توزيع حاضنات للاطفال الخدج وأجهزة طبية على المستشفيات اضافة الى اجراء عمليات استئصال اللوز لدى الاطفال ومشاريع مياه وتوزيع الاضاحي.
وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن كل هذه المشاريع تم تنفيذها خلال الشهر الجاري بالتعاون مع شبكة الاستجابة في اليمن.
وأضاف العون الذي ترأس وفد الجمعية الى اليمن أن المشاريع شملت توزيع 15 حاضنة أطفال الخدج في عدد من المستشفيات منها مستشفى تريم والجوف ومستشفى الشهيد محمد هائل ومستشفى كري بمدينة مأرب مشيرا الى أنه سيستفيد منها نحو 5670 طفلا من الخدج.
وذكر أن الفريق الميداني وزع أجهزة طبية بالمركز الصحي السويسري بمدينة تريم شملت جهاز فحص الدم الشامل وجهاز الأشعة التلفزيونية فيما تم تدشين مشروع مياه نسمة بمدينة ساه والذي سيستفيد منه نحو 1320 شخصا.
وأوضح أن مشروع الاضاحي نفذ في مديرية تريم ومديرية سيئون ومدينة الجوف واستفاد منه 4266 شخصا كما ان الفريق الميداني دشن في المستشفى العسكري في مدينة مأرب عمليات استئصال لوز الاطفال.
وبين أن الفريق الميداني وضع في مدينة مأرب أيضا حجر الأساس لمشروع مياه الجفينة والمقدم من احدى المتبرعات في الكويت عبر الجمعية وسوف يستفيد منه اكثر من 3500 أسرة.
وقال العون “إننا أمام تحد يتطلب تحركا سريعا من أجل الاسهام في عملية اغاثة الشعب اليمني الشقيق خاصة أن الأرقام والاحصاءات الواردة من المنظمات الانسانية تكشف عن تداعيات خطيرة للوضع الانساني الراهن هناك”.
وشدد على أن إرسال هذه المساعدات الإنسانية يجسد تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في اليمن والإسهام في تخفيف معاناة الاف المنكوبين من الشعب اليمني الشقيق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*