الرئيسية / أقسام أخرى / لقاءات وتحقيقات / لقاء مع الإعلامي والفنان محمد المحرزي

لقاء مع الإعلامي والفنان محمد المحرزي

الإعلامي والفنان محمد المحرزي : أصعب مشهد قدمته ومن المستحيل بأن انسى هذا الموقف وهو كان السبب في نجاحي. إعداد وحوار :سهله المدني عشق الإعلام منذ نعومة اظافره وأثبت وجوده فيه وحقق ما كان يطمح له فهو اعلامي وفنان فهو كتبته الحروف قبل أن ينطقها والنجومية طرقت أبوابه قبل أن يطرقها و قدم أعمال فنية اثبت فيها وجوده ومنها وجوه محرمة وسرايا البيت وبين قلبين وهو الذي كان سبب في نجاحه في الساحة الفنية. حدثنا عن طفولتك؟ عشت طفولتي مع ابي وامي وكانت طفولتي جدا جميلة وكنت اعيش في قرية تسمى مسافي هي عبارة عن منطقة بجانبها جبال.

حدثنا عن الجانب الشخصي في حياتك؟ على المستوى الشخصي انا انسان جدا رسمي وكل شي اضعه في الوقت مناسب له مثلا المزح له وقته والجد له وقته ولا اجمع بينهم في وقت واحد وشخصيتي تميل اكثر بأن اكون رسمي.
حدثنا عن بدايتك في المجال الإعلامي؟ كنت اعشق منذ نعومة اظافري الإعلام واحلم بأن اكون اعلامي وكانت بدايتي في هذا المجال وانا أبلغ من العمر ١٣سنة ومن ساندني فيه والدتي ولكن والدي رفض دخولي لهذا المجال لأنه كان يخاف من نظرة المجتمع ورفضه لهذا المجال لأنهم كانوا يعتقدون بأن من يدخل هذا المجال يصبح فاشل ولا يختاره غير الفاشلين وفي عمر ١٧ سنة دخلت دورة اسمها اعداد المذيع وكانت مدة الدورة شهر وبعدها سمعت بأن قناة الجزيرة تريد مذيع مراسل فتم ترشيحي من المعهد اللذي أنهيت فيه الدورة واني اكون مراسل مباشر لديهم وأكملت العمل معهم وكانت مدته اسبوعين وبعد ذلك طلبوا مني أن أكون مذيع رسمي لديهم ورفضت لأسباب خاصة

أيهما أقرب إلى قلبك مجال الإعلام ام المجال الفني ولماذا ؟أيهما أقرب إلى قلبك مجال الإعلام ام المجال الفني ولماذا ؟ أقرب إلى قلبي هو المجال الإعلامي والسبب لأن المذيع شخصيته اكثر جدية من الممثل والممثل يتصنع شخصية مو شخصيته ولكن عندما تكون مذيع تظهر بشخصيتك ولا تتصنع كونك انت مذيع.

ماهي نقطة التحول في حياتك ؟ نقطة التحول في حياتي عندما دخلت المجال الفني وكان اسم العمل الذي شاركت فيه حليمة وديمة وهو مسلسل إماراتي شاركت فيه بدور بسيط وبعدها شاركت في عدة أعمال بأدوار رئيسية ومنها وجوه محرمة وسرايا البيت.

ماهي الصعوبات التي واجهتك في بداية دخولك في المجال الإعلامي ؟ اكثر ما كان يتعبني ويجعلني اعيش في ضغوطات قوية هو ما يقال عني من سكان المنطقة التي اعيش فيها وضغط والدي عليا لكي اترك المجال الإعلامي ولا اخوض تجربة في عملي فني ولكنني تمسكت بحبي بي هذا المجال واقتنع بي موهبتي في كلا المجالين سكان منطقتي ورحبوا بي كثيرا وفرحوا لما حققته من نجاح في المجال الإعلامي.
أيهما يصعب النجاح فيه المجال الإعلامي ام المجال الفني ولماذا ؟ في كلا المجالين فيه صعوبة ولكن الصعوبة تكمن اكثر في المجال الفني لأن صاحبه يحتاج بأن يتصنع شخصية غير شخصيته فلذلك هو الأصعب.

يقال بأن المجال الفني فيه كثير من الصعوبات. هل واجهتك هذه الحروب او لا ولماذا؟ في كل مجال يكون فيه حروب ومن الطبيعي بأن كل أحد يسعى لكي يثبت ذاته وينجح في المجال الذي اختاره ولكنني لم أكن اهتم لهذه الحروب عندما تواجهني وكنت أسعى لتحقيق ذاتي وكنت واثق من ما ساقدمه ولم اعتمد على مساعدة احد ولم اكن اكترث لمن يحاربني وكنت اتجاهله ولا افكر فيه ولكنني كنت اثبت ذاتي دايما فكل مجال اخترته ولا اكترث لمن هو أفضل مني بل أسعى إلى النجاح ولا غيره أمامي.

هل هناك فنان ترك في داخلك بصمة له وجعلك تعشق المجال الفني ام لا ولماذا؟ مع احترامي للجميع الفنانين وتقديري لهم لايوجد فنان ترك في داخلي بصمة لأنني اريد ان اسلك طريق مختلف عن الجميع في مسيرتي الفنية وأثبت موهبتي فيه لأن من الصعب أن يحبك الجمهور بمجرد انك تقلد فنان يحبونه فهذا شي انا ضده ولكنني اتعلم منهم فالفن دراسة وموهبة أيضا.

ما هو أكثر موقف لا زلت تتذكره وجعلك تصل لما انت عليه الآن؟ في مسلسل اسمه (سرايا البيت) كان عليا أن اقدم مشهد وهو بأن والدي مات وكان هذا المشهد من أصعب المشاهد التي قدمتها فيه وكان افضل وأصعب مشهد قدمته ومن المستحيل بأن انسى هذا الموقف وهو كان السبب في نجاحي في مسيرتي الفنية وتغيرت كثيرا بسببه.

ماهي النصيحة التي تريد ان توجهها لكل من يريد ان يصبح مثلك ؟ اي احد يريد بأن ينجح في اي مجال لابد بأن يركز على شي واحد ولا يشتت نفسه في عدت مجالات والتركيز الذين يكون في مكان واحد يكون في توجه واحد مثلا اخترت الأدوار الرمانسية استمر في تقديمها ولا تقدم دور شرير او تتنوع في الأدوار ولكي تبدع فيها استمر في طريق واحد والتنوع في الأدوار يجعل الفنان يبدع ولكن ابداعه يقل ويشتته كثيرا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*