الرئيسية / محليات / المؤتمر العام لمنظمة (فاو) ينطلق في روما بمشاركة الكويت

المؤتمر العام لمنظمة (فاو) ينطلق في روما بمشاركة الكويت

انطلقت في روما اليوم السبت أعمال المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بمشاركة وزراء وممثلي الدول الأعضاء وبينها الكويت في دورة تشهد انتخاب مدير عام جديد للمنظمة.
وافتتح المدير العام المنتهية ولايته جوزيه داسيلفا بمقر المنظمة الرئيسي في العاصمة الايطالية روما أولى جلسات المؤتمر وهو أعلى هيئة رئاسية على المستوى الحكومي للدول الأعضاء البالغ عددها 194 دولة ومن المقرر أن يستعرض ممثلوها وبينهم أكثر من 100 وزير حالة الأغذية والزراعة في العالم.
ويستمع وزراء زراعة الدول الأعضاء أو من ينوب عنهم أو ممثلوهم وفق التقليد في أول أيام المؤتمر كل سنتين الى (محاضرة ماكدوغال التذكارية) تكريما لذكرى الاقتصادي الأسترالي فرانك ماكدوغال الذي يعد من أوائل الدعاة لإنشاء (فاو) والتي تلقيها هذه الدورة المدافعة الدولية عن حقوق المرأة والطفل غراسا ماشيل العضوة الفخرية لتحالف حائزي نوبل للسلام.
ويباشر المؤتمر العام اجراءات انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة الدولية الأقدم والأكبر داخل منظومة الأمم المتحدة بعد نهاية ولاية المدير الحالي وبعد الاستماع الى كلمات المتنافسين الثلاثة على رئاسة المنظمة لولاية جديدة على مدى السنوات الأربع القادمة.
وسيتم انتخاب المدير العام الجديد من بين المتنافسين الثلاثة الذين رشحتهم حكوماتهم وهم تشو دونغ يو من الصين وكاثرين جيزلين لانييل من فرنسا ودافيت كيرفاليدزه من جورجيا وذلك بعد انسحاب مرشحي الكاميرون ميدي مونجوي والهند راميش تشاند قبل انطلاق المؤتمر.
وستشهد أعمال المؤتمر العام الحادي والأربعين للمنظمة والتي تستمر حتى 29 يونيو الجاري سلسلة من الفعاليات الجانبية تركز على التقدم المحرز في مختلف المناطق نحو تحقيق الأمن الغذائي والتغذوي والتنوع البيولوجي ودور الشباب في الزراعة. وتأتي مشاركة الكويت المنتظمة في أعمال المؤتمر العام لأعلى هيئة رئاسية لمنظمة (فاو) بالتزامن مع رئاستها الحالية للمجموعة الاقليمية لدول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا والتي تضم المجموعة العربية في المنظمة وفي اطار حرصها على المساهمة في رسم استراتيجيتها وسياستها الميدانية والاقليمية لتعزيز الأمن الغذائي العالمي والوطني.
ويترأس وفد الكويت نائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس علي الفارسي بحضور القائم بأعمال السفير المستشار سامي الزمانان والمندوب الدائم المهندس يوسف جحيل وعضوية كل من مدير مكتب الوزير مشعان العتيبي ومدير العلاقات العامة محمد العتيبي ورئيس متابعة مجلسي الأمة والوزراء فهد الخميس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*