الرئيسية / عربي وعالمي / المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر : يحث الحكومات وأصحاب الاعمال على تكثيف جهود مكافحة عمل الاطفال

المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر : يحث الحكومات وأصحاب الاعمال على تكثيف جهود مكافحة عمل الاطفال

 حث المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر اليوم الأربعاء الحكومات وأصحاب الأعمال على بذل المزيد من الجهود لمكافحة عمل الأطفال.
وقال رايدر في رسالة مفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على عمل الأطفال والذي يواكب ال12 من يونيو من كل عام انه لا يزال هناك 152 مليون طفل في سوق العمل يعمل منهم 73 مليونا في أعمال خطيرة.
وأوضح رايدر ان احتفالية هذا العام تواكب الذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية لذلك فإن لهذا اليوم أهمية خاصة اذ ان منظمة العمل الدولية تعمل على إلغاء عمل الأطفال منذ انطلاقها قبل مئة عام.
واشار رايدر الى ان اثنتين من الاتفاقيات الست الأولى التي اعتمدتها منظمة العمل الدولية في عامها الأول 1919 كانتا خاصتين بمكافحة عمل الأطفال ثم تحول اهتمام المنظمة الى إلغائه تماما في العالم.
وبين رايدر ان مسيرة منظمة العمل الدولية لمكافحة عمل الأطفال لم تقتصر على الدعوة المكثفة والتعبئة الوطنية فقط بل انعكست على تقليل معدل عمالة الأطفال عالميا بنسبة 38 في المئة خلال الفترة بين عامي 2000 و2016.
وذكر ان اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال حققت رقما قياسيا عالميا في التصديق عليها اذ صدقت عليها 182 دولة حتى الآن من اجمالي 187 دولة من الأعضاء في المنظمة.
وشدد رايدر على ضرورة تسريع وتيرة التقدم للوفاء بأهداف التنمية المستدامة لاسيما البند الداعي إلى إنهاء عمل الأطفال بحلول عام 2025 وما يلزم ذلك من اتخاذ المزيد من الإجراءات المتماسكة وضمان توافر تعليم جيد وحماية اجتماعية للجميع وتوفير عمل لائق للآباء والأمهات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*