جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / تحالف دعم الشرعية باليمن: اصابة 26 مدنيا بمقذوف حوثي على مطار (أبها)

تحالف دعم الشرعية باليمن: اصابة 26 مدنيا بمقذوف حوثي على مطار (أبها)

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي ان مقذوفا معاديا حوثيا سقط بمطار (أبها) الدولي اليوم الاربعاء ادى الى اصابة 26 مدنيا.
واضاف المالكي في تصريح صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) أنه عند الساعة 21ر2 صباح اليوم سقط مقذوف معاد (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.
وبين ان سقوط المقذوف “حتى اعداد هذا البيان” ادى الى اصابة 26 مدنيا من المسافرين ومن جنسيات مختلفة من بينهم ثلاث نساء يمنية وهندية وسعودية وطفلان سعوديان.
واشار العقيد المالكي الى انه تم نقل ثمانية من المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج جراء اصابات متوسطة وعلاج 18 حالة منها بالموقع اصاباتهم طفيفة فيما وقعت بعض الأضرار المادية بصالة المطار.
وذكر ان الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي في الوقت الذي أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز) على حد زعمها.
واكد العقيد المالكي ان هذا يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.
واضاف ان “ذلك يثبت ايضا حصول هذه المليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسة الارهاب العابر للحدود واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)”.
واكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وامام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه المليشيا الإرهابية وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*