جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / تركيا: تحييد 43 مقاتلًا كرديًا في شمال #العراق

تركيا: تحييد 43 مقاتلًا كرديًا في شمال #العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم السبت “تحييد” 43 من أفراد حزب العمال الكردستاني المحظور في إطار عملية بدأتها أنقرة في شمال العراق قبل 13 يوما.

وشن الجيش التركي العملية التي أطلق عليها ”عملية المخلب“ في منطقة هاكورك في شمال العراق يوم 27 مايو أيار باستخدام المدفعية والقصف الجوي ثم عمليات نفذتها فرق قوات خاصة.

ويتمركز حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خاصة في منطقة قنديل الواقعة جنوبي هاكورك. وقالت أنقرة إن العملية تهدف لتدمير ملاجئ وكهوف يستخدمها الحزب و”تحييد” أفراده.

ويستخدم لفظ تحييد في العادة للإشارة إلى حالات القتل لكن يمكن استخدامه أيضا للإشارة إلى الإصابة أو الأسر.

وقالت الوزارة في بيان يوم السبت “تم تحييد 43 إرهابيا خلال عملية المخلب التي تواصلت بنجاح على مدى 13 يوما في منطقة هاكورك في شمال العراق”.

وأضافت أنه تم تدمير 53 من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة وتخريب 74 كهفا وملجأ كان أفراد الحزب يستخدمونها إلى جانب ضبط أسلحة وذخيرة تابعة للمقاتلين.

وقال وزير الدفاع خلوصي أكار إن العملية ستستمر في المنطقة لحين “تحييد آخر إرهابي”.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، ثالث أكبر حزب في البرلمان التركي إن مثل هذه العمليات أثارت أزمات، مضيفا أن عشرات العمليات المماثلة في الماضي لم تسفر عن التوصل لحل.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الداخلية “تحييد” فردين من حزب العمال الكردستاني، أحدهما في قائمة المطلوبين في تركيا، في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد علاوة على خمسة آخرين في إقليم تونجلي بشرق البلاد.

وقالت قوات الدرك المحلية إنه تم إلقاء القبض على عضو آخر في الحزب عند نقطة تفتيش مرورية في ديار بكر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*