الرئيسية / عربي وعالمي / ‬ أميركا: إيران تعيد حساباتها بعد تعزيزاتنا العسكرية في الخليج العربي

‬ أميركا: إيران تعيد حساباتها بعد تعزيزاتنا العسكرية في الخليج العربي

رأى القائد الأعلى للقوات الأميركية في الشرق الأوسط، ، أن إيران قررت “التراجع وإعادة الحسابات” ردًا على التعزيزات العسكرية الأميركية في منطقة الخليج العربي، ولكنه أكد أنه من السابق لأوانه للغاية استنتاج أن التهديد ولى.
وقال الجنرال فرانك ماكنزي من سلاح مشاة البحرية الأميركية “المارينز”، في مقابلة مع مراسلين يرافقونه في الخليج، إنه من السابق لأوانه استنتاج أن إيران تخلت عن خططها لشن هجمات محتملة ضد مصالح أميركية.
إلى ذلك، أضاف ماكنزي للصحافيين أنه يقيّم موقف إيران، مشيراً إلى أنه لن يستبعد طلب المزيد من القوات لتعزيز الدفاعات الأميركية.
وذكر أن إيران وعملاءها كانوا يمثلون ما وصفه بالتهديد “المتقدم والوشيك” على القوات الأميركية عندما طلب في 5 مايو/ أيار التعجيل بنشر حاملة طائرات وإرسال أربع قاذفات استراتيجية إلى منطقة الخليج.
وتابع قائلاً: “لا أعتقد في الواقع أن التهديد قد تضاءل، بل أعتقد أن التهديد حقيقي للغاية”.
وأوضح الجنرال أن الولايات المتحدة تبدي قوة كافية “لإثبات الردع” دون إثارة خصمها، قائلاً: “نحن نعمل بجد على السير في هذا الاتجاه”.
كما أشار إلى أنه واثق من التحركات التي قام بها حتى الآن. وأردف “لقد اتخذنا خطوات لإظهار للإيرانيين قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا”، في إشارة إلى الانتشار المتسارع لمجموعة “أبراهام لنكن”، وأربع قاذفات من طراز “بي – 52″، وبطاريات إضافية من أنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” في الخليج العربي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*