جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في الثالث من يونيو 1974 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإعفاء المواد الغذائية من الرسوم الجمركية.
1979 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالموافقة على انضمام الكويت إلى بروتوكول حصانات وإعفاءات وامتيازات المنظمة الدولية للمواصلات السلكية واللاسلكية عبر الأقمار الصناعية (انتلسات) المحرر في واشنطن بتاريخ 19 مايو 1978. 2000 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بشأن تنفيذ اتفاقيات المنطقة المقسومة وعين بموجب المرسوم جاسم محمد العون رئيسا لفريق العمل الذي سينفذ الاتفاقية الحدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية في ما يتعلق بإسكان السعوديين وإنجاز البنية التحتية في منطقة الزور جنوب الكويت.
2000- أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بتعديل بعض أحكام قانون الجنسية الكويتية.
2001 – مجلس الوزراء يقرر تعديل بعض أحكام مواد مرسوم ضريبة الدخل الكويتية ليتم خفض نسبة ضرائب الدخل على الشركات الأجنبية إلى 25 في المئة بدلا من 55 في المئة.
2001 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يأمر بمنح عضو مجلس الأمة السابق حمد عبدالله الجوعان المميزات والمخصصات التي يستحقها رئيس المجلس الأعلى للقضاء تقديرا لما بذله من جهود مخلصة للكويت أثناء توليه الوظيفة العامة أو من خلال عضويته في مجلس الأمة خلال العامين 1985 و 1992.
2007 – افتتاح موقع القرية التراثية (يوم البحار) على شاطئ الخليج العربي مقابل مبنى مجلس الأمة.
الوفيات: 2003 – وفاة الفنان كنعان حمد أحد رواد الحركة المسرحية في الكويت وكان قد بدأ حياته الفنية في عام 1963 وشارك في الكثير من الأعمال التي قدمتها فرقة المسرح العربي كما رأس مجلس إدارة الفرقة لسنوات عدة وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية وذلك عن عمر ناهز 58 عاما.
2004 – وفاة الفنانة مريم الغضبان احدى مؤسسي الحركة الفنية المسرحية في الكويت والتي بدأت عملها الفني عام 1960 في مسرحية (صقر قريش) وحصلت على وسام من وزارة الإعلام بمناسبة مرور عشر سنوات على استمرار البرنامج الإذاعي حبابة كما نالت جائزة التمثيل من مهرجان القاهرة الأول للإذاعة والتلفزيون في عام 1995 عن تمثيلية (السلسلة) وذلك عن عمر ناهز 56 عاما.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*