الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في التاسع والعشرون من مايو -1892 – الشيخ محمد بن صباح يتولى مقاليد الحكم وبذلك أصبح الحاكم السادس للكويت واستمرت فترة حكمه حتى شهر مايو 1896 ونعمت الكويت خلال فترة حكمه بالاستقرار الداخلي وتحسنت العلاقات التي تربطها بجيرانها.
1940 – أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر قانون الغواصين من (51) مادة أضيفت للقانون بعد فترة لاحقة مادتان جديدتان شرع قانون الغواصين لتنظيم عمل المهنة وحل الإشكالات والمشاكل المرتبطة بها.
1984 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بشأن التصرف في أسهم الشركات المساهمة والأوراق المالية وتداولها.
1997 – الكويت تصبح الدولة ال91 التي تصادق على الاتفاقية الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية التي تحظر تطوير وإنتاج وتخزين واستخدام الأسلحة الكيماوية.
1999 – افتتاح أول عيادة لكبار السن في الكويت في منطقة الروضة وتبرع بالعيادة التي تضم كذلك عيادة لمرضى السكري كل من جمعية الروضة التعاونية والأمانة العامة للأوقاف وعدد من أهالي منطقة الروضة.
2009 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بتشكيل الوزارة ال27 بتاريخ الكويت برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وضمت 15 وزيرا بينهم امرأة واحدة.
2013 – مجلس الامة يوافق على مشروع قانون تشجيع الاستثمار المباشر وعلى تعديل بعض احكام قانون الاشراف على الاتجار في السلع وعلى تعديل أحكام قانون في شأن الجمعيات التعاونية لرفع كفاءة القطاع التعاوني والحفاظ على استقراره.
الوفيات: 1892 – وفاة الشيخ عبدالله بن صباح الصباح الملقب بعبدالله الثاني حاكم الكويت الخامس (1866 – 1892) وهو أول حاكم يصك عملة كويتية عليها اسم الكويت وترسخت في عهده علاقات طيبة مع الأتراك والبريطانيين لضمان استقلال الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*