الرئيسية / عربي وعالمي / الحزب الاشتراكي الاسباني يدافع عن تشكيل حكومة منفردة

الحزب الاشتراكي الاسباني يدافع عن تشكيل حكومة منفردة

دافعت نائب رئيس الوزراء الاسبانية الاشتراكية المنتهية ولايتها كارمن كالبو اليوم الاثنين عن إمكانية تشكيل حكومة اشتراكية منفردة وليس حكومة ائتلاف عقب الفوز في الانتخابات العامة أمس الأحد.
وأضافت كالبو في لقاء مع إذاعة (كادينا سير) المحلية ان نتائج الانتخابات “تعني أن الحزب الاشتراكي يحظى بدعم أكثر من كاف ليقود السفينة بمفرده كما فعل حتى الآن”.
وأضافت ان الحزب الاشتراكي قادر على مواصلة التقدم في “الصيغة” التي اتبعها منذ نجاحه في سحب الثقة من رئيس الوزراء السابق ماريانو راخوي في يونيو من العام الماضي والاستمرار في المنهجية التي بدأها آنذاك في إشارة إلى استمرارية الحكومة الاشتراكية بشكل منفرد اثر الحصول على دعم الأحزاب الأخرى لتنصيب بيدرو سانشيز لولاية جديدة.
وحول سؤال عن إمكانية الشراكة مع (أونيداس بوديموس) اليساري قالت كالبو ان حزبها يحظى بوقت كاف للحديث مع الائتلاف الذي يقوده بابلو اغليسياس في أجواء من الهدوء والخصوصية.
يذكر ان الحزب الاشتراكي فاز بالانتخابات العامة أمس الأحد محققا 123 مقعدا في مجلس النواب المؤلف من 350 نائبا ما يجعله بحاجة إلى دعم الأحزاب الأخرى لتشكيل حكومة وهو الأمر الذي سيدفع بالزعيم الاشتراكي سانشيز إلى التفاوض مع التشكيلات البرلمانية الأخرى لتحقيق الأغلبية الساحقة عند 176 صوتا في جلسة التنصيب الأولى التي لم يحدد موعدها بعد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*