الرئيسية / محليات / (كيو ايت) تدشن أولى محطات الشحن عالية الطاقة للسيارات الكهربائية في بلجيكا

(كيو ايت) تدشن أولى محطات الشحن عالية الطاقة للسيارات الكهربائية في بلجيكا

سجلت (كيو ايت) العلامة التجارية لمحطات الوقود التابعة لشركة البترول الكويتية العالمية انجازا تاريخيا من خلال تدشين اولى محطات الشحن عالية الطاقة للسيارات الكهربائية على شبكة الطرق السريعة البلجيكية.
وقامت (كيو ايت) بالشراكة مع شركة (ايونيتي) مساء أمس الخميس بإطلاق اولى محطات الشحن على الطريق السريع البلجيكي في منطقة (ثيو) بين باريس وبروكسل على بعد 50 كيلومترا من بروكسل بحضور سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي وعدد من المسؤولين في بلجيكا والاتحاد الاوروبي وممثلين عن صناعات الطاقة والسيارات الاوروبية.
وتعد شركة (ايونيتي) ومقرها مدينة ميونيخ الألمانية مشروعا مشتركا بين (فولكسفاغن) و(بي.إم.دبليو) و(دايلمر) و(فورد) و(اودي) و(بورش) يهدف الى انشاء شبكة واسعة النطاق وموثوقة بقدرة 350 كيلوواط لشحن السيارات الكهربائية في اوروبا وجعل السفر لمسافات طويلة واقعا يوميا.
وقال البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة “انه لشرف كبير ان تتصدر شركة كويتية هذا المجال فنحن نتطلع للمستقبل واريد ان اهنئ ادارة (كيو ايت) على تفكيرها بطريقة مبتكرة”.
واضاف ان “مشاركتنا اليوم تتماشى مع أنشطة سفارة الكويت لدى بلجيكا للتنسيق والتعاون مع (كيو ايت) ومساعدتها في استثماراتها وخططها وتحقيق اهدافها الاستراتيجية”.
من جانبه قال المدير التنفيذي في (كيو ايت) لعمليات البترول في شمال غرب اوروبا فاضل الفرج في تصريح مماثل ل(كونا) “نحن فخورون حقا بما حققناه اليوم .. هذا تعاون كبير بين الاتحاد الاوروبي ومصنعي السيارات و(كيو ايت) لبدء تحديث محطات الخدمة عن طريق ادخال الشحن الكهربائي داخل محطات الوقود التي نديرها”.
واوضح ان “(كيو ايت) تود ان تتطور لتصبح لاعبا رئيسا ومحورا يقدم مجموعة واسعة من حلول التنقل من البنزين او الديزل الى الطاقة للسيارات الكهربائية بالاضافة الى الغاز الطبيعي المضغوط”.
واشار الفرج الى ان (كيو ايت) و(ايونيتي) ستقومان ببناء 16 محطة شحن في بلجيكا.
وقال “لقد ألزمنا أنفسنا بالاستثمار الكامل في سوق التنقل الكهربائي من خلال الاستثمارات والشراكات والاستحواذات لتوفير افضل الخدمات للمستقبل والراحة لعملائنا”.
بدوره أعرب وزير البيئة والنقل في منطقة والونيا في بلجيكا كارلو دي أنطونيو ل(كونا) عن سعادته بافتتاح اولى محطات الشحن عالية الطاقة للسيارات الكهربائية مؤكدا اهمية ان تتمتع منطقة والونيا في جنوب بلجيكا بهذا النوع من الاستثمار.
وقال “انا سعيد للغاية بهذا التطور الذي وصلت اليه (كيو ايت) من خلال هذا المشروع”.
اما مدير العمليات في (ايونيتي) ماركوس غرول فقد قال ل(كونا) ان “(كيو ايت) شريك مهم للغاية بالنسبة لنا لأنها وفرت لنا محطة وقود محترفة يمكن لعملائها ان يشعروا بالراحة والحصول على بعض الطعام وشرب القهوة في جو عالي الجودة للغاية”.
واضاف ان “هذه المحطة تقع على طريق سريع مهم للغاية بين بروكسل وباريس وبالتالي فإن الاتصال داخل شبكتنا الاوروبية مهم للغاية”.
وبين غرول انه اعتبارا من اليوم ستحصل السيارات الكهربائية على شحن يصل الى خمس مرات أسرع من السعة الحالية في محطات الشحن مشيرا الى ان الامر يستغرق اقل من 20 دقيقة لتغطية مسافة 300 كيلومتر.
من جهته قال رئيس قسم مرفق ربط أوروبا والوكالة التنفيذية للابتكار والشبكات بالمفوضية الأوروبية اندرياس بوشن ل(كونا) “رسالتي اليوم هي ان يصبح التنقل الكهربائي واقعيا اكثر فأكثر في أوروبا”.
واضاف “اليوم نفتتح محطة شحن عالية الطاقة هنا في احد المواقع التابعة ل(كيو ايت) ما يدل على ان التنقل الكهربائي سيكون اكثر جاذبية في المستقبل”.
واوضح بوشن ان “(كيو ايت) في وضع جيد للغاية كمزود للتنقل ليس فقط لتوفير الوقود الكلاسيكي ولكن ايضا هذا النوع من التنقل الكهربائي”.
واكد ان نشر محطات الوقود البديل يمثل اولوية واضحة للمفوضية الاوروبية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*