جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / طلاب ثانوي يختمون القرآن بسند متصل في النجاة الخيرية

طلاب ثانوي يختمون القرآن بسند متصل في النجاة الخيرية

اهتماما منها بحفظة القرآن الكريم من مختلف الأعمار في الكويت ، وضمن برامجها وحلقاتها المتتابعة علي مدار العام بإدارة ” ورتل ” احتفت جمعية النجاة الخيرية بعدد ( 5 طلاب في المرحلة الثانوية ) حفظوا القرآن الكريم بالسند المتصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمن برنامج ( يوم الهمة ) .
حيث قام بالتكريم كل من المدير عام الجمعية د. محمد الانصاري و د. جمال الشطي رئيس قطاع المشاريع والمصارف والشيخ / وليد الكندري مدير إدارة ورتل ، وكل من الاستاذ خلف العتيبي المدير المساعد والأستاذ ابراهيم عبد العزيز رئيس قسم التربية الاسلامية بمدرسة النجاة الثانوية بنين بالسالمية والشيخ عمرو شيخون معلم الطلاب والمشرف العام علي برنامج ” يوم الهمة ” والشيخ مصطفي عرفة مدير الإدارة الفنية بإدارة ورتل ومجموعة من المعلمين والمحفظين بالنجاة .
وفي أثناء الحفل قال الشيخ وليد الكندري ان النجاة الخيرية تولي اهتماماً كبيرا بحفظة القرآن الكريم بمختلف أعمارهم واليوم نحن نكرم ثلة من أبناء النجاة الذين يحفظون القرآن الكريم بأيدي معلميها ويدرسون بحلقاتها وهم مجموعة من 5 طلاب في المرحلة الثانوية ، لافتا أنهم اجمعو على أن حفظ القرآن الكريم وبرامجه لا تؤثر علي تفوقهم في المواد العلمية بل تزيد من إثراء الذاكرة للطلبة الحافظين لكتاب الله .
من جانبه أوضح الشيخ / عمرو شيخون المشرف العام علي مخيم ” يوم الهمة القرآني ” ان البرنامج استمر لمدة شهر ونصف بمعدل يوم أسبوعيا ، ويأتي هذا البرنامج ضمن حلقات الاسناد الصباحية والتابعة لإدارة ورتل بجمعية النجاة الخيرية ، ويهدف البرنامج الي استكمال الحفظ والمراجعة ، وتخريج الطلبة بالسند المتصل الى النبي صلى الله عليه وسلم في هذه السن المبكرة ، لافتا أن : العادة في حياة المسلمين أن اجازة السند دائما تمنح لكبار السن من الحفظة ، لكن هذا الانجاز يعد انجاز نوعي وفق سن الحافظين ومراحل دراستهم .
ومن ناحيتهم اعرب الطلبة المكرمين عن سعادتهم بهذا الاحتفاء الذي أقيم تقديرا لجهودهم في حفظ القرآن الكريم وختمه أثناء دراستهم ، مؤكدين أن القرآن الكريم هو عامل تحفيزي ومساند لأي إنسان مسلم أيا كان عمله ، بل يزيد من علمه في مختلف المجالات ونحمد الله تعالى علي تفوقنا بفضل الله تعالى ثم بالتمسك بمنهج وحفظ القرآن الكريم، وتقدم الطلاب لجمعية النجاة الخيرية وادارة ورتل ومدرسة النجاة الثانوية بنين بالسالمية بالشكر والتقدير علي اهتمامهم بهم .
وفي نهاية الاحتفاء قام مدير عام الجمعية الدكتور محمد الانصاري ومدير ادارة ورتل الشيخ وليد الكندري والحضور بتقديم الدروع التذكارية للمحتفى بهم كما تم تكريم المشرف العام لبرنامج يوم الهمة الشيخ عمرو شيخون .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*