الرئيسية / محليات / “النجاة الخيرية” تطلق غدا الجمعة حملة إغاثة عاجلة لمكافحة تفشي مرض “الكوليرا” باليمن

“النجاة الخيرية” تطلق غدا الجمعة حملة إغاثة عاجلة لمكافحة تفشي مرض “الكوليرا” باليمن

تطلق جمعية النجاة الخيرية غداً الجمعة حملة إغاثية شاملة لليمن تضم الجانب الطبي والغذائي وذلك لمكافحة تفشي وانتشار مرض “الكوليرا” بمخيمات النازحين اليمنين ،والذي تسبب في وفاة العشرات منهم، نتيجة لعدم توافر الرعاية الطبية اللازمة والسريعة لمكافحة هذا الوباء الخطير.
وقال مسؤول مشاريع اليمن بالنجاة الخيرية الشيخ/ محمد عبيد القحطاني: تبلغ تكلفة الحملة 100 ألف دينار كويتي ونهدف من خلالها توفير المواد الغذائية والخيام والبطانيات والفرش، وإقامة المخيمات الطبية العاجلة للنازحين اليمنين بعدة مدن منها عدن ولحج وأبين والضالع، والتي تشهد انتشاراً “مفزعاً” لمرض الكوليرا نتيجة الازدحام الكبير في المخيمات وسوء التغذية ، وعدم توافر الوقاية اللازمة مما بدوره ينذر بحدوث ” كارثة طبية” يصعب علاجها، حيث إن مرض الكوليرا سريع الانتشار خاصة في بيئة المخيمات العشوائية، التي لا تتوافر بها أدني مقومات الحياة الكريمة.
وتابع : نهدف من خلال المخيمات الطبية إجراء الفحوصات الطبية بجانب توزيع الأدوية وتقديم الاستشارات والتحاليل وغيرها من الأمور الطبية، مضيفا أنه شاهد المرضى يفترشون أسوار المستشفيات والمستوصفات من كثرتهم في مشهد يؤلم الإنسانية جميعا ويعكس مدى تفشي وانتشار مرض الكوليرا.
مبينا إن الحملة مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية ، والتنفيذ باليمن يتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية مؤكداً إنه  رغم التحديات والصعوبات الشديدة  التي يقابلها في سفره إلى اليمن  إلا أنه على يحرص على  الإشراف الكامل على هذه المخيمات الطبية وتوثقيها وإرسال التقارير اللازمة لأهل الخير.
وتابع القحطاني خلال رحلتي القريبة لليمن لمست عن قرب الحاجة الشديدة  التي يعيشها  النازحون حيث النقص الحاد في الطعام مما أصاب الأطفال بأمراض سوء التغذية، بجانب عدم توافر الأدوية الطبية اللازمة، علاوة على تفشي وانتشار أمراض خطيرة في المخيمات كالكوليرا والأمراض الجلدية والأمراض التنفسية وغيرها من الأمراض الخطيرة الأخرى.
واختتم القحطاني بحث أهل الخير داعمي النجاة الخيرية على مساندة الجمعية في تنفذ هذه الحملة الطبية الإنسانية مستشهداً بقول الحق سبحانه” وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا” للتواصل ودعم الحملة الاتصال على 1800082 أو زيارة مواقع النجاة الخيرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*