جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في الحادي عشر من ابريل 1959 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بشأن القانون البحري الكويتي.
1971 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بتحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة الذي قسم الكويت إلى عشر دوائر انتخابية كل دائرة تنتخب خمسة أعضاء لمجلس الأمة.
1972 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بشأن الموافقة على الاتفاقية الخاصة بإنشاء مجلس الطيران المدني للدول العربية.
1975 – تفجير مكاتب شركة التأمين الأمريكية في الكويت.
2009 – منتخب الكويت لكرة الماء يحرز كأس بطولة العالم الثانية والخاصة بدول العالم الثالث بعد فوزه على منتخب سنغافورة ب 13 هدفا مقابل ستة في المباراة النهائية التي أقيمت في الحوض الأولمبي في نادي الكويت الرياضي.
2010 – وزارة الصحة تفتتح مركز غسيل الكلى في مستشفى الفروانية ويضم 55 وحدة غسيل مجهزة بأحدث المعدات الطبية.
2018 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية باكستان بقيمة 5ر4 مليون دينار كويتي (نحو 15 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع جولان جول الكهرومائي.
2018 – وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص مسجد او أكثر حسب الاحتياج في كل محافظة من المحافظات الست لترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة لتوفير الرعاية والاهتمام بشريحة الصم من ذوي الاحتياجات الخاصة.
الوفيات: 2015 – وفاة الفنان أحمد الصالح عن عمر ناهز 77 عاما وهو من ابرز وجوه الحركة المسرحية في الكويت منذ بداياتها وعاصر الرعيل المسرحي الأول في ستينات القرن الماضي وله سجل حافل في الدراما التلفزيونية ابتداء من عام 1974 كما اطل سينمائيا من خلال فيلم (بس يا بحر) عام 1971 وفيلم (الصمت) عام 1976.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*