الرئيسية / محليات / سفير الكويت لدى برلين: الكويت تتطلع الى التعاون مع المانيا في مجال الطاقة

سفير الكويت لدى برلين: الكويت تتطلع الى التعاون مع المانيا في مجال الطاقة

قال سفير الكويت لدى المانيا نجيب البدر اليوم الاربعاء ان الكويت تتطلع الى التعاون مع المانيا لتبادل الخبرات في مجالات الطاقة ولاسيما الطاقة المتجددة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك في مؤتمر الطاقات المتجددة لعام 2019 الذي اختتمت فعالياته في العاصمة برلين.
واضاف البدر ان ذلك التعاون ينسجم مع رؤية وتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدخول الكويت “عصر مشاريع الطاقة المتجددة” بشكل يساهم في تنويع انتاج الطاقة الكهربائية باستخدام مصادر متجددة بما نسبته 15 بالمئة من اجمالي الطاقة الكهربائية في الكويت بحلول عام 2030.
واشاد بما حققته المانيا من نجاح غير مسبوق في مجال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة مضيفا ان المانيا تعد رائدة في مجال تزويد ذاتها بنصف احتياجاتها من الكهرباء اعتمادا على محطات توليد الطاقة عبر الرياح والطاقة الشمسية والمحطات الكهرومائية.
وعن مؤتمر الطاقات المتجددة اوضح البدر ان المؤتمر شكل فرصة مهمة للتعرف على اهم التحديات التي تواجه الانتقال العالمي للطاقة المتجددة في اطار السعي الدولي لحماية المناخ وتقليل الانبعاثات التي تضر بالبيئة.
وبين انه تم خلاله مناقشة عدد من المسائل ذات الصلة التي يجب اخذها بالاعتبار عند استخدام مصادر الطاقة المتجددة والتي تعتمد على مصادر طبيعية غير مستقرة مبينا انه تم كذلك تبادل الخبرات والافكار حول تحقيق مفهوم انتقال طاقة عالمي امن وبأسعار معقولة.
وذكر ان المؤتمر وفر ايضا مناسبة مهمة للاطلاع على الجهود المبذولة في مجال التقنيات العلمية والتكنولوجيات التنافسية في مجال الطاقات المتجددة وما يقوم به كلا من القطاعين العام والخاص من دور حيوي في هذا الخصوص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*