الرئيسية / محليات / حسن المحميد: #الكويت تشارك بالقمة العالمية للمعلومات لتبادل التجارب

حسن المحميد: #الكويت تشارك بالقمة العالمية للمعلومات لتبادل التجارب

قال عضو وفد الكويت المشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات المهندس حسن المحميد اليوم الثلاثاء ان مشاركة الكويت في القمة تأتي في اطار السعي لتبادل التجارب مع الدول الشقيقة والصديقة في التعامل مع التطور الهائل لشبكات الاتصالات والمعلومات.
واضاف المحميد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القمة المتواصلة من الثامن الى ال12 من ابريل الجاري فرصة سانحة للتعرف على الحلول المطروحة للقضايا المتعلقة بأمن الانترنت وضمان الاستفادة الامثل من خدمات الانترنت على المستويات الحكومية والتعليمية والاعلامية وايضا للقطاع الخاص.
وذكر ان العالم يشهد تطورا هائلا في تقنيات الاتصالات مثل الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول والمعروفة باسم (5 جي) فلابد من التعرف على سبل الاستفادة المثلى منها في القطاعين العام والخاص فضلا عن الارتقاء بالمؤشرات الدولية للكويت في كل ما يتعلق بتقنيات الاتصالات والمعلومات.
واكد ان القمة فرصة نادرة للتعرف على التوجهات العالمية للاستفادة المثلى من ثورة الاتصالات وتقنيات المعلومات منها على سبيل المثال تطبيقات للتعامل مع التغيرات المناخية السلبية واخرى في مجالات الصحة الرقمية لتقديم افضل الخدمات للمرضى عبر شبكات الاتصالات وثالثة في مجال التعليم.
من جانبها قالت عضوة الوفد الكويتي فرح الحميدي من ادارة العلاقات الدولية والبحوث بالهيئة العامة للاتصالات ان القمة فرصة جيدة للتعرف على دور قطاع الاتصالات والمعلومات للوصول الى اهداف التنمية المستدامة 2030.
واضافت الحميدي في تصريح ل(كونا) ان مشاركة الكويت ايضا تهدف الى التعرف على خبرات الدول في المساواة في مجال الاتصالات لاسيما وان للكويت تجربة رائدة في هذا المجال حيث تزخر مختلف الادارات بالكفاءات النسائية المتميزة في الاعمال التقنية.
كما اوضحت ان القمة التي تشارك في تنظيمها 30 منظمة مختلفة تابعة للامم المتحدة فرصة لتعزيز التواصل مع كل تلك الاطراف والاستفادة من خبراتها التطبيقية في التعامل مع الامكانيات الهائلة التي يقدمها التطور المتلاحق في عالم الاتصالات وشبكات الانترنت بما يخدم الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*