جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الملكية الفكرية”: تشجيع الإبداع الرياضي يعود بالنفع على الاقتصاد والمؤسسات الرياضية

“الملكية الفكرية”: تشجيع الإبداع الرياضي يعود بالنفع على الاقتصاد والمؤسسات الرياضية

أكد رئيس الجمعية الكويتية لحماية حقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان داوود الصباح اليوم الاثنين أهمية تشجيع الإبداع الرياضي للألعاب الجماعية والألعاب الفردية بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمؤسسات الرياضية.
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ سلمان الداوود بمناسبة قرب الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي تحتفي به المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) في 26 أبريل من كل عام ويأتي هذا العام تحت شعار (للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة).
وقال الشيخ سلمان الداوود إن منظمة (ويبو) العالمية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية للاطلاع على الدور الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.
وأضاف أن الاحتفال هذا العام يهدف إلى ترسيخ القيم الرياضية وإبراز الرياضة وعلاقتها بحقوق الملكية الفكرية معتبرا ان المجال الرياضي أصبح من المجالات التجارية المهمة في العالم.
وذكر أن مشاركة الكويت العالم الاحتفال بهذا اليوم يؤكد دعمها للرياضة والرياضيين واهتمامها بالقيم التي إلتزمت فيها الرياضة الكويتية منذ نشأتها.
وأشار إلى أن منظمة (ويبو) هي منتدى عالمي للسياسات الخاصة بنظم الملكية الفكرية من أجل جمع الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية والمجموعات الصناعية والمجتمع المدني لتناول قضايا الملكية الفكرية المتطورة.
وأوضح أن الدول الاعضاء في المنظمة والجهات الرقابية تجتمع بانتظام في مختلف لجان المنظمة وهيئات صنع إتخاذ القرار لمناقشة التغييرات والقواعد الجديدة اللازمة للتأكد من أن نظام الملكية الفكرية الدولي يواكب العالم المتغير ويستمر في خدمة الهدف الأساسي منه المتمثل في تشجيع الابتكار والإبداع.
وأفاد بأن (ويبو) تتعاون مع الدول الاعضاء والمنظمات الحكومية والمنظمات الدولية غير الحكومية وقطاع ريادة الأعمال في كل أنحاء العالم لمساعدتها على تحقيق فوائد نظام الملكية الفكرية لصالح المجتمع.
وتضم منظمة (ويبو) 191 دولة عضوا فيها وتعمل على توفير خدمات في مجال الأعمال لتمكين الحصول على حقوق الملكية الفكرية في بلدان متعددة وخدمات لتسوية المنازعات اضافة الى تنفيذ برامج من اجل تكوين الكفاءات بهدف مساعدة البلدان النامية على الاستفادة من استخدام الملكية الفكرية.
يذكر أن الجمعيةالكويتية لحماية حقوق الملكية الفكرية تم إشهارها في 22 مايو 2005 بقرار وزاري رقم (94) لسنة 2005 من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.
وتهدف الجمعية إلى نشر الوعي والمعلومات للقطاع التجاري الوطني في عدة مجالات مثل حقوق التأليف والنشر وحقوق العلامة التجارية وحقوق براءة الإختراع وذلك في حدود الإتفاقيات الدولية التي اشتركت فيها وصدقت عليها دولة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*