جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بالأرقام.. حصيلة حملة الجيش المصري بسيناء

بالأرقام.. حصيلة حملة الجيش المصري بسيناء

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً جديداً حول “عملية سيناء 2018″، التي انطلقت الأسبوع الماضي، موضحة أنها حققت نجاحات بارزة في دحر الإرهاب.
وقال البيان بحسب صحيفة اليوم السابع، إن “مدفعيات الجيش قصفت 68 هدفاً تتمثل في مناطق اختباء، وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية، بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف”.
وأوضح البيان “ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة وسط سيناء، والقضاء على 3 عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين، والقبض على 224 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، الذين عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات”.
وأضاف بيان الجيش المصري “ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي كانت تستخدمها العناصر الإرهابية وتدمير 22 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية”.
وتابع البيان “تم تفجير 28 عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية على محاور تحرك قوات المداهمة وتدمير 5 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 2.5 طن من المواد المخدرة”، لافتاً إلى “تنظيم 580 من الدوريات والقوات الأمنية والكمائن بكل المدن والمحافظات”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*