الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل ضابط وجندي في انفجار بسيناء المصرية

مقتل ضابط وجندي في انفجار بسيناء المصرية

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن ضابطا وجنديا بالجيش قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة في مركبة عسكرية على طريق في شمال شبه جزيرة سيناء المضطربة مساء يوم الخميس.

وأضافت المصادر أن جنديا آخر اصيب في الانفجار الذي وقع قرب نقطة تفتيش أمنية على طريق المطار جنوبي مدينة العريش.

وفي حادث منفصل نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله ان مسلحين اثنين قتلا واصيب ثلاثة من أفراد الشرطة واثنين من المواطنين فى تبادل لاطلاق النار بين دورية امنية وثلاثة مسلحين كانوا يستقلون سيارة في مدينة السلام في ضواحي القاهرة.

وأبلغ المصدر الأمنى الوكالة ان خبراء المفرقعات انتقلوا الى موقع الحادث لإبطال مفعول قنبلة محلية الصنع عثر عليها بحوزة أحد المتهمين في السيارة.

ويشن متشددون هجمات دموية ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وفي اكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في هجوم استهدف قوات للجيش في سيناء في أكتوبر تشرين الأول.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم أكتوبر تشرين الأول. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

ويقول المتشددون إن أحد دوافعهم لشن الهجمات هو الرد على الحملة الأمنية الصارمة التي استهدفت أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين عقب عزل مرسي إذ قتل منهم المئات واعتقل آلاف آخرون.

وتنفي الجماعة التي أعلنتها الحكومة منظمة إرهابية صلتها بالمتشددين وتقول إنها ملتزمة بالسلمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*