جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / التعريف بالإسلام تطرح بطاقة QR الدعوية

التعريف بالإسلام تطرح بطاقة QR الدعوية

أكد نائب المدير بلجنة التعريف بالإسلام المهندس/ عبدالعزيز الدعيج بحرص اللجنة الحثيث على ابتكار كل ما هو جديد ومفيد، لخدمة الإسلام والمسلمين عبر وسائل التطور التكنولوجي الحديثة، التي نعيشها في الوقت الحاضر.
وأعلن الدعيج أن اللجنة ابتكرت وسيلة دعوية جديدة أطلقت عليها «بطاقات التعريف بالإسلام الذكية»، مشيرا إلى أن هذه الوسيلة، تهدف إلى استثمار الانتشار الكبير للأجهزة والهواتف الذكية حول العالم، من أجل إيصال رسالة الإسلام، بطريقة سهلة وحديثة، حيث يتنوع محتوى البطاقات الذكية من كتب دعوية، ومقاطع فيديو، ومقاطع صوتية، تهدف جميعها إلى إيصال رسالة الإسلام لغير المسلمين.
وتابع أن فكرة البطاقات الذكية تقوم على تحويل الكتاب المطبوع إلى كتاب إلكتروني ثم عمل QR للكتاب وهو ما يشبه الباركود بدلا من طباعته، ثم يقوم المستخدم بتحميل تطبيق الـ QR للكتاب، وبالتالي يتم تحميل الكتاب على هاتفه وقراءته لاحقا، العجيل أن هذه البطاقات سوف تكون متاحة للطلب المجاني.
موضحا في الوقت ذاته أن اللجنة تسعى إلى نشر وتقديم الدين الإسلامي الحنيف إلى البشرية عامة من خلال أحدث الوسـائـل التكنولوجية والتقنية بمختلف اللغات، لافتا إلى أن تلك البطاقات الذكية ستساهم في التيسير على غير المسلمين في التعرف على الإسلام.
مبينا أن أبرز أماكن توزيع ال QR المطارات، المطاعم ،الفنادق، الشركات، المنتزهات، وأماكن التجمعات ،الحدائق، المولات، والعديد من الأماكن الأخرى، وتقدم لجنة التعريف بالإسلام تذكرة سفر مجاناً لأفضل صورة إلى المكان الذي التقطت به، على أن تحصل هذه الصورة على عدد كبير من اللايكات، أو التعليقات، وتبرز كذلك وجه الكويت الحضاري والدعوي من خلال المشاركة في هاشتاق #كن_ داعية.
وأختتم الدعيج تصريحه بحث كل مسلم ومسلمة على أن يقدم للإسلام شهادة عملية على أرض الواقع كل في مجال عمله وموطن عطائه، فالدعوة تحتاج إلى تظافر الجهود حتى تؤتي ثمارها

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*