جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / كونتي يحذر من قلة اللاعبين الإيطاليين في الدوري بعد موجة الاعتزال الدولي للنجوم

كونتي يحذر من قلة اللاعبين الإيطاليين في الدوري بعد موجة الاعتزال الدولي للنجوم

أعرب مدرب منتخب إيطاليا الجديد أنطونيو كونتي اليوم الإثنين عن قلقه جراء قلة عدد اللاعبين الإيطاليين في فرق الدوري.

وقال كونتي في فلورنسا حيث قاد تدريبه الأول على رأس الإدارة الفنية للمنتخب ‘قرأت أنهم ينتقدوني لعدم استدعائي أي مهاجم جديد للمنتخب غير سيموني زازا من ساسوولو، ولكن عندما أتابع جميع فرق الدوري، أرى أن جميع المهاجمين أجانب.

وعين الاتحاد الإيطالي كونتي مدرباً للمنتخب خلفاً لتشيزاري برانديلي الذي استقال من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لمونديال البرازيل.

وحقق كونتي نجاحاً باهراً مع يوفنتوس حيث قاده إلى لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية.

وتابع المدرب الجديد لإيطاليا ‘الوضع ليس سهلا ولا يساعدني في مهمتي، فنحن بحاجة إلى مزيد من اللاعبين’.

المباراة الأولى لكونتي على رأس الإدارة الفنية لمنتخب إيطاليا ستكون ضد هولندا في مباراة ودية الخميس المقبل في باري، على أن تكون المباراة الثانية في 9 الجاري ضد النرويج في أوسلو في بداية مشوار تصفيات كأس أوروبا 2016.

وأضاف كونتي الذي شاهد فوز روما على فيورنتينا في الدوري الإيطالي 2-0 ‘أن عدم وجود لاعبين إيطاليين في كل فريق في انطلاق الدوري يشكل إنذارا’.

وكان في تشكيلة روما السبت الماضي في المرحلة الأولى من الدوري ثلاثة لاعبين إيطاليين هم فرانشيسكو توتي المعتزل دوليا، ودانييلي دي روسي ودافيد استوري، أما فيوررنتينا فبدأ بـ11 لاعبا أجنبيا، ودخل البرتو أكويلاني في الشوط الثاني فقط.

وأمل كونتي ‘في أن تشرك الفرق عددا أكبر من اللاعبين الإيطاليين’، مضيفا ‘يجب اتخاذ خطوات وليس الاكتفاء بالكلام، فحتى في فرق الشباب ايضا هناك الكثير من اللاعبين الاجانب’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*