الرئيسية / برلمان / الجلال يفتح ملف ‘تجاوزات الأوقاف’ مع الخالد

الجلال يفتح ملف ‘تجاوزات الأوقاف’ مع الخالد

أمطر النائب طلال الجلال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد بحزمة اسئلة برلمانية حول ملف التجاوزات في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

وقال الجلال في نص سؤاله الاول ‘اشارت صحيفة القبس الى ان ادارة العلاقات العامة في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ارسلت كتابا تطلب فيه من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اصدار قسيمة وزن زائد 200 كيلو غرام لرحلة كويت-بحرين-كويت، باسم وكيل مساعد في وزارة الاوقاف، مع موافاة الوزارة بالفاتورة للسداد من حساب وزارة الاوقاف لكون الوكيل المساعد في مهمة رسمية.

وبناء على ما سبق طلب تزويده بها تم اصدار قسيمة وزن زائد لصالح وكيل وزارة مساعد في الاوقاف؟ وما هي مبررات هذا الطلب؟ وهل تم مثل هذا الاجراء مع مسؤولين اخرين؟ ومن هو هذا الوكيل وما هي المهمة التي كلف بها؟

وهل تم تكليف وكيل مساعد بالسفر في مهمة رسمية الى جمهورية الهند في الفترة من 2 الى 7 مايو 2010؟ وهل يتوافق موضوع المؤتمر الاسلامي المنعقد في الهند مع اختصاصات القطاع الذي يترأسه الوكيل المساعد؟

وفي سؤاله الثاني طلب اجابته عن الاتي: ما حقيقة وجود تلاعب وتجاوزات مالية وعمليات تزوير في محاضر رسمية  في ملف التكليف في وزارة الاوقاف بالاتفاق بين عدد من المسؤولين في الوزارة؟ ولماذا خالفت الوزارة قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن النظام المالي لمكافات المكلفين في دور وحلقات تحفيظ القران الكريم بادارتي الدراسات الاسلامية وشؤون القران؟

وفي سؤاله الثالث طلب اجابته عن مبررات ترقية السيد ‘ن.ع.م’ من موظف الى رئيس قسم ثم مراقب واخيرا الى مدير خلال مدة زمنية لاتتعدى الاربع سنوات؟ داعيا الى تزويده بمحاضر لجنة الشؤون الوظيفيو الخاصة بمقابلات المذكور عن الترشيح لوظيفة رئيس قسم – مراقب؟

اما في سؤاله الرابع فطلب تزويده بالسيرة الذاتية للوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية ‘ف.أ.ع’ والمؤهل الدراسي الحاصل عليه والتخصص، والتدرج الوظيفي له منذ تعيينه، وهل يعمل المذكور في مجال تخصصه الجامعي؟

وطلب في سؤاله الخامس توضيح طبيعة المخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة على قطاع شؤون القران الكريم والدراسات الاسلامية وادارة مساجد محافظة الجهراء والفروانية، وكم قيمة عقود النظافة لكل من الادارات والقطاعات المذكور سابقا؟

واشار في سؤاله السادس الى وجود مخالفات جسيمة في عقد شراء بالامر المباشر تم بين وزارة الاوقاف ممثلة بالسيد الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية وبين احدى جمعيات النفع العام، مطالبا اجابته عن الاتي: ‘هل تم اجراء عقد شراء مكتبة طالب العلم بالامر المباشر رقم 131 بتاريخ 31 مارس 2011 بين الاوقاف واحدى جمعيات النفع العام؟ ومن هي الجهة التي طلبت شراء المكتبة وهل يحق لها مثل هذا النوع من الطلبات؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*