جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الصندوق الخيري خدم 15 ألف طالب

الصندوق الخيري خدم 15 ألف طالب

قال الامين العام بالانابة في الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية الفريق متقاعد نجيب العثمان ان التطبيقات الشاملة لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لسنة 2011 تلبي الاحتياجات الاساسية لتلك الفئة بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية.
واضاف العثمان في تصريح للصحافيين بمجلس الامة عقب اجتماع الجهاز مع لجنة حقوق الانسان البرلمانية الخميس ان الصندوق الخيري للتعليم غطى 15 الف طالب وجرى تحويل شرائح من الطلبة الى المدارس الحكومية لاول مرة منذ اكثر من ربع قرن.
وذكر ان وزارة العدل أصدرت 1439 وثيقة شرعية لعقود الزواج و الطلاق والمراجعة خلال الأشهر التسعة الاولى من عام 2015 منها 1038 وثيقة طلاق و 31 وثيقة مراجعة زوجية.
واوضح العثمان ان ادارة المرور أصدرت 2328 رخصة قيادة لهذه الفئة خلال 2014 وان وزارة الصحة أصدرت 2664 شهادة ميلاد ووفاة من يناير الى سبتمبر 2015 مضيفا ان تلك الفئة تتمتع بالتأمين الصحي لكل أفراد العائلة الى جانب منحهم بطاقة تموين يحصلون بموجبها على المواد الاساسية .
وقال انه في مجال التوظيف استفاد 2571 فردا من هذه الفئة من آلية التوظيف التي أنشأها الجهاز بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية مبينا انه لأول مرة يفتح الباب أمامهم منذ 30 عاما للالتحاق بالسلك العسكري فدخل 2030 فردا بذك السلك من ابناء الكويتيات .
وأفاد بان من يكشف عن جنسيته الاصلية لا يفقد تلك التسهيلات حيث يحملها معه بعد تعديل مركزه القانوني مضيفا ان عدد من قاموا بالكشف عن جنسياتهم الاصلية بلغ 7300 شخص خلال السنوات الأربع فيما يتم تعديل وضع اي منهم بعد التأكد من صحة الجواز.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*