جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية: إيقاف مؤقت لمشاريع المسجد الحرام منتصف الشهر الجاري استعداداً للحج

السعودية: إيقاف مؤقت لمشاريع المسجد الحرام منتصف الشهر الجاري استعداداً للحج

صرح المهندس سلطان القرشي مدير عام المشاريع في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بأن العمل في جميع المشاريع التطويرية في المسجد الحرام ستتوقف مؤقتا منتصف الشهر الجاري ، مع استمرار أعمال الصيانة الطارئة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأحد عن القرشي القول إن العمل في تلك المشاريع سيستأنف بعد موسم الحج بانطلاقة المرحلة الثالثة لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف وإزالة باب الملك عبدالعزيز.

وقال إن الإيقاف يتم تدريجيا مع توفير المتطلبات التشغيلية اللازمة لخدمة قاصدي المسجد الحرام مثل توفير مشارب سقيا زمزم وتأمين الأنظمة كالصوت والإنارة والتكييف وعناصر الحركة من سلالم كهربائية ومصاعد وجسور.

وأوضح أن الإيقاف يأتي ضمن حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج وإيجاد المزيد من الراحة والطمأنينة في توفير المساحات والساحات التي تخدم الحجاج والخدمات الأساسية كدورات المياه والمواضي.

وقال القرشي إن هذا العام سيشهد اكتمال المرحلة الثانية بربط دور السطح “سقف الدور الأول” مع توسعة الملك فهد وبذلك تكتمل الحلقة شمال غربي المسجد الحرام من خلال سطح المرحلة الأولى والثانية مع سطح الحرم القديم وتوسعة الملك فهد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*