الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / طائرة ركاب أمريكية تغير مسارها بسبب شجار بين راكبين

طائرة ركاب أمريكية تغير مسارها بسبب شجار بين راكبين

هبطت طائرة ركاب أمريكية بشكل اضطرارى غير مقرر سابقا بسبب شجار بين راكبين على إرجاع مقعد، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع، حسبما قالت السلطات أمس الجمعة. ووقع الحادث على متن رحلة لشركة “أمريكان إيرلاينز” للطيران من ميامى إلى باريس، حيث تم تحويل الرحلة إلى بوسطن، من أجل طرد أحد الركاب من الطائرة.

ونقلت صحيفة بوسطن جلوب عن مسئولين قولهم إن رجلا غضب بشدة عندما قامت امرأة تجلس فى المقعد الذى أمامه بإرجاع ظهر مقعدها للخلف قليلا من أجل الاستراحة. وقال مكتب المدعى العام الأمريكى فى بوسطن أن الرجل يدعى آدموند ألكسندر (60 عاما) من باريس. وقد تم استدعاء مسئولى الشرطة الجوية الاتحادية، إلى الطائرة فى رحلتها عبر المحيط الأطلسى. وتمت السيطرة على ألكسندر وتكبيل يديه بعدما تعقب أحد أفراد الطاقم إلى الجزء الخلفى من الطائرة وأمسك بذراعه. وقال بيان صادر عن مكتب المدعى العام إن فرد الطاقم تدخل عندما أخل ألكسندر بالنظام.

وأضاف البيان أن عضو الطاقم طلب من ألكسندر الهدوء، لكنه استمر فى رفع صوته. واقتيد ألكسندر إلى الحجز وتم تسليمه إلى السلطات فى بوسطن حيث يواجه اتهامات من بينها التعرض لطاقم الطائرة، مع عقوبة قصوى تصل إلى السجن 20 عاما فى حال إدانته. وكانت شركة يونايتد أيرلاينز الأمريكية قد أعلنت فى وقت سابق من الأسبوع الجارى عن قيام إحدى طائراتها بتغيير مسارها نتيجة لمشاجرة بين الركاب عندما منع أحد الركاب راكبة تجلس فى المقعد الذى أمامه أيضا من إرجاع ظهر المقعد إلى الخلف وذلك خلال رحلة من نيوارك بنيوجيرسى إلى دنفر. وقد تم إنزال الراكبين المتشاجرين من الطائرة فى شيكاغو بعد أن غيرت الطائرة مسارها. ولم يتم القبض عليهما ولكنهما يواجهان احتمال الغرامة.

وقد وصلت الطائرة إلى وجهتها النهائية فى دنفر متأخرة 90 دقيقة. وقد اشتعل الشجار عندما حاولت راكبة إمالة مقعدها إلى الوراء ولكن الراكب الموجود ورائها منعها حيث كان يرتدى واقى ركبة يجعل من المستحيل إمالة المقعد للوراء.. وخلال النقاش قذفت المرأة الرجل بكوب الماء ليتحول الخلاف إلى شجار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*