جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / ‏الأوقاف: إحذروا حملات الحج غير المرخصة

‏الأوقاف: إحذروا حملات الحج غير المرخصة

قامت بعثة الحج الكويتية باعتماد خمسين حملة حج هذا العام لتسجيل الحجاج وفق الخدمات المطلوبة، بعدما تم التأكد من سلامة مباني هذه الحملات في مكة المكرمة، وتوافر جميع أنظمة وشروط الأمن والسلامة فيها.
وسبق أن طلب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للعلاقات الخارجية والحج نائب رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة من «جميع الراغبين في أداء مناسك الحج بالتسجيل لدى حملات الحج الرسمية لكي يتمتعوا بكل الخدمات التي تضمن لهم أداء مناسكهم على الوجه الأكمل، كما تضمن لهم كل حقوقهم القانونية التي كفلها قانون الحج والقرارات المنظمة له».
وحذر من «التسجيل في حملات الحج غير المرخصة، لأنها لا تقدم الخدمات اللازمة للحجاج، وفي غالبها يقع الحجاج ضحية للنصب والاحتيال وعدم الوفاء بالوعود، كما قد يتعرض لعدم دخول مكة نظرا لتشدد الجهات المختصة في السعودية التي تعمل للحد من ظاهرة الحملات غير المرخصة».

مواعيد التسجيل

ودعا الأذينة «الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام إلى سرعة التسجيل مع حملات الحج الرسمية، ليتسنى لنا التواصل معهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم، خصوصا أن الموعد النهائي لتسجيل الحجاج غير الكويتين هو 31 أغسطس، والكويتيين 20 سبتمبر المقبلين».
وزاد: «كل من لديه استفسار أو شكوى عليه سرعة التوجه لمكتب شؤون الحج، سواء بالحضور شخصيا لمجمع الوزارات أو الاتصال على الخط الساخن، أو من خلال حسابات مكتب شؤون الحج في وسائل التواصل الاجتماعي».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*