الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / مخالفو الحج يواجهون المنع من دخول السعودية 10 سنوات

مخالفو الحج يواجهون المنع من دخول السعودية 10 سنوات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن حزمة عقوبات ستطبق للمرة الأولى هذا العام بحق مخالفي أنظمة الحج. وتشمل العقوبات ثلاث فئات: الأولى معاقبة المخالفين الأجانب بالترحيل الفوري، ووضعهم على قائمة الممنوعين من دخول المملكة لمدة 10 أعوام، علاوة على ضبط أصحاب المركبات والتحقيق معهم، ثم فرض أقصى العقوبات بحقهم.

وأخيراً القبض على أصحاب الحملات الوهمية وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ومن ثم مقاضاتهم في المحاكم الشرعية، وسجن المخالفين لمدة لا تقل عن عام على ألا يشملهم أي عفو.

7 حملات وهمية فقط في السنة الماضية

من جهته قال وكيل وزارة الحج السعودية حاتم قاضي في حديث لنشرة الرابعة إن الوزارة تحذّر أصحاب المركبات أن لا يحملوا الحجاج من الداخل أو الخارج ما لم يكن لديهم تصريحات لحج عام 1434 هـ.

وأضاف أن الوزارة أقرّت نظاماً لمكافحة المخالفات والحملات الوهمية ووضعت عقوبات صارمة، مبيناً أن الراغبين في أداء فريضة الحج يستطيعون التأكد من موقع الوزارة على الإنترنت أو عبر الرقم المجاني 800.

وكشف حاتم قاضي أن الحملات الوهمية انحسرت في السنة الماضية إلى 7 حملات في العام الماضي 1433هـ، وأن الوزارة تتمنى الوصول هذه السنة إلى موسم دون أي حملات مخالفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*