جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / بدء فترة استكمال الجداول الدراسية بالجامعة

بدء فترة استكمال الجداول الدراسية بالجامعة

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. صبيح عبدالعزيز المخيزيم بأنه وفقا للخطة الزمنية لعمليات التسجيل والسحب والإضافة للفصل الأول 2014/2015 ستبدأ فترة استكمال جداول الطلبة (By Force) بعملية السحب والإضافة للطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية فقط خلال الفترة من يوم الخميس إلى يوم الثلاثاء 28/8 – 2/9/2014. وأوضح أن الطالب يمكنه التسجيل في هذه الفترة باستخدام نظام التسجيل ، أو بواسطة مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات خلال الفترة الأحد – الثلاثاء 31/8 – 2/9/2014 ، وذلك بعد حجز موعد من خلال نظام التسجيل .

وشدد على ضرورة قيام الطالب بحجز موعد لمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات وذلك لتنظيم العمل خلال هذه الفترة ، مبينا أن نظام التسجيل المستخدم بمكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات لن يسمح بتسجيل أي طالب خلال هذه الفترة ما لم يقم الطالب بمراجعة الكلية أثناء موعده المحدد .
وأضاف أن عملية التسجيل ستستمر بدءا من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2/9/2014 ، ليتسنىلسائر الطلبة المكتملة جداولهم الدراسية التسجيل في مقررات إضافية بواسطة نظام التسجيل، أو مكاتب التوجيه والإرشاد بعد حجز الموعد .
آلية حجز المواعيد
وأفاد د. المخيزيم أنه سيتم فتح نظام حجز المواعيد لعملية استكمال الجداول بواسطة مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات اعتبارا من الساعة الثانية ظهر يوم الخميس الموافق 28/8 ويستمر حتى الساعة السابعة من صباح يوم الخميس الموافق 4/9/2014.
وأوضح أنه يسمح للطالب بحجز موعده بين الساعة الثامنة والنصف صباحا والساعة الثانية ظهرا، علما بأنه لا يسمح بحجز اكثر من موعد في نفس اليوم ،وسيتم إلغاء مواعيد الطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية حال استكمال تسجيل الطالب في 12 وحدة أو أعلى خلال الفترةالأحد – الثلاثاء 31/8 – 2/9/2014.
وأكد أن عدد الطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية للفصل الأول أقل من أعداد الذين استكملوا جداولهم الدراسية مقارنة مع جميع الفصول الاعتيادية خلال العامين الماضيين ، رغم زيادة عدد طلبة الجامعة للفصل الأول 2014/2015 مقارنة بتلك الفصول ، ويعود هذا الانخفاض إلى فتح غالبية الشعب الدراسية الإضافية حسب الحاجة تدريجيا خلال فترة التسجيل المبكر ، علاوة على التدرج في الحد الأقصى لعدد الوحدات المسموح بالتسجيل فيه بدءا من فترة التسجيل المبكر التي بدأت في 1/7/2014 وحتى نهاية فترة السحب والإضافة في 27/8/2014 ، والتي انتهت في هذا التاريخ استعدادا لفترة استكمال الجداول الدراسية .

مشيرا إلى وجود تفاوت في أعداد الطلبة بين الكليات حيث يوجد ضغط عددي كبير على كلية التربية والتي بلغ عدد طلبتها أكثر من 7000 طالبا وطالبة رغم قبول 600 طالبا وطالبة بالكلية للفصل الأول 2014/2015 ، إلا أن عملية التحويل من سائر كليات الجامعة إلى كلية التربيةخلال السنوات السابقة أدت إلى هذه الزيادة العددية.
وعن فترة استكمال الجداول الدراسية لطلبة كلية الهندسة والبترول ، أكد د. المخيزيم أن عملية استكمال الجداول مستمرة حسب آليتها السابقة لجميع الكليات ، متوقعا أن تكون فترة استكمال الجداول الدراسية أفضل بكثير عن مثيلاتها للفصول السابقة ، وأن هذا التحسن سيتضح خلالاليوم الثالث من فترة استكمال الجداول الدراسية .علما بأنه تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس 3 و4/9/2014 لتسجيل الطلبة المكتملة جداولهمالمسجلين 12 وحدة دراسية فأكثر بناء على تقدير الكلية لحالة الطالب في ضوء الطاقة الاستيعابية لمقرراتها المطروحة .

وفي نهاية تصريحه أهاب د. المخيزيم الطلبة بضرورة الإطلاع على آلية العمل لفترة السحب والإضافة وفترة استكمال الجداول(By Force) المنشورة على نظام التسجيل ، واستخـدام النموذج المحدد لاستكمال جدول الطالب. كما بين ضرورة التأكد من الجدول الدراسي والمقررات المسجل فيها الطالب وخاصة في بداية الدراسة وطباعة نسخة منه للرجوع إليها عند الحاجة.

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم تصريحه بتمنياته لجميع طلبة الجامعة بفصل دراسي موفق .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*