الرئيسية / كتاب وآراء / المومياء و الاحتراف !!!

المومياء و الاحتراف !!!

كتب : خالد صالح الشمرى

رأيت فيما يرى القائم انني خرجت في رحلة بحرية على متن احد السفن السياحة وبعد ان انتصفنا مسافة الرحلة اتت رياح شديدة عصفت بالسفينة التى كنت على متنها انا والركاب وماهي الا لحظات حتى اصطدمت السفينة بصخور مرجانية لم يستطع الربان تلافيها فانشطرت السفينه وسقطنا في البحر وتمسكت باحد الالواح انا وشخصين احدهما سوداني والاخر مصري. فسحبتنا الامواج الى ساحل جزيرة كانت قريبة من موقع الحادث.

وما ان وصلنا الساحل حتى مشينا نطلب الغوث او النجده من اهلها, ولكننا فوجئنا بان ليس بهذه الجزيرة سكان !!! فمضينا نواصل البحث واذا بنا بتوابيت بها مومياءات فاقتربنا من احدها فقال المصري ان اغلب المومياءات يدفنون كنوزهم معهم فقررنا فتح التابوت .

وماان فتحناه واذا بهذا المومياء قد انتفض ووقف على قدميه فكدنا ان نموت من الخوف لبشاعة منظره وهول الموقف !!!!!!!!! فقال لنا من انتم ؟ فقلنا له غرباء قذفت بنا امواج البحر الى هذه الجزيره وحدثناه بما جرى لنا في البحر ، فنظر الى السودانى وقال من اين انت ؟ فقال انا من السودان فقال اما زالت السودان اكبر دول العرب فقال لقد انقسمت فقال المومياء لقد علمت بان المسيحيون لن يدعوها اسلامية، ثم نظر الى المصري وقال من اين انت ؟ فقال من مصر فقال ما فعل محمد نجيب فقال المصري خدعه عبد الناصر وانقلب عليه فقال كنت اعلم ان مصر لا يحكمها المصريون كثيرا، ثم نظر الى وقال من اين انت ؟ فقلت له من الكويت فرفع حاجبية متعجبا وابتسم لى و ابتسامة وانا خائف منه ووجل من ابتسامته وما يخبيء خلفها. ثم قال اصدقنى القول هل طبقتوا الاحتراف الكامل للرياضة !!!؟ فقلت له مازالوا قائمين على دراسة الموضوع .

فستغرب وقال هل جعلوا قانون واحد للدوري فقلت : لأ وما ان قلتها حتى تمعر وجه المومياء وتغير فجأة وصاح باعلى صوته ( مااااذا تقووول ) لم يتم تطبيق الاحتراف الكامل للرياضة وانتم اول من لعب الرياضة من العشرينيات ولم تستطيعوا وضع قانون و لوائح ثابته الى الان و الاتحاد الكويتي لكرة القدم متأسس من الخمسينيات!!! .

فحاولت تهدئة المومياء وقلت له احرزنا عشر بطولات لكأس الخليج وتأهلنا مرة واحدة الى نهائيات كأس العالم وحققنا كأس اسيا مرة واحدة فصاح صيحة جعلت منى انا والمصري والسودانى نمسك يدي بعضنا البعض من الخوف وبداء كل منا يختبيء خلف الاخر!!! ثم قال اكثر من ستون عام تغير كل شيء في الدنيا الا انتم على حالكم اللذي يرثى لها رغم الملايين التى صبت في ميزانية الاتحاد و الهيئة و لقد توحدت خلال ستون عام اليمنين وتوحدت الامارات وتغيرت دول ورؤساء دول وفتح النفق العظيم تحت الارض بين فرنسا وبريطانيا و تكونت النمور السبع في شرق اسيا وتغير كل شيء وما زالتم انتم لم تتغيروا .

ردوني في التابوت لا بارك الله فيكم ولافي اتحاداتكم الرياضية ولافي الساعه اللي شفتكم فيها ردوني تابوتي ردوني فرددناه في التابوت ونحن في ذهول وفي عجب ونظرت الى السوداني فقال لي الراجيل ذي اللي في التابوت كلاموه صوح ميه ميه . ونظرت الى المصري فابتسم وقال نعمل لكم ايه وانتوا الي ساكتين ولا تعملو حاجة .. وفجأة انتبهت وعلمت اني في حلم ولكنه حلم مختلف فذهبت الى النادي وانا حزين وطلعت حرتي باللاعبيين ..

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*