الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / الغوص: رفع 3 أطنان من مخلفات الأمطار

الغوص: رفع 3 أطنان من مخلفات الأمطار

تمكن فريق الغوص الكويتي في المبرة التطوعية البيئية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب وشركة المشروعات السياحية وبلدية الكويت ومتطوعين من رفع 3 أطنان من المخلفات الضارة للبيئة البحرية.
وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذه المخلفات جنحت إلى الساحل نتيجة الأمطار الاخيرة في ساحل الشعب البحري وتضم أكياسا بلاستيكية ومعلبات وسجادا وأخشابا.
وأوضح الشطي أن تلك المخلفات خرجت من خطوط صرف مياه الأمطار وكانت كمياتها كبيرة جدا مما سبب تلوثا واسعا للساحل وتطلب ذلك تدخلا سريعا لرفع هذه الملوثات التي وصلت هناك بفعل الأمواج العالية.
وذكر أن الكثيرين من المتطوعين لبوا نداء الحملة التي أطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التدخل وتنظيم حملة لرفع هذه المخلفات قبل استقرارها في قاع البحر.
وأضاف أن الفريق استطاع سريعا اتخاذ الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الجهات التطوعية والحكومية لمعالجة هذا التلوث الذي يؤثر مباشرة على الحياة البحرية وكائناتها وخصوصا المخلفات البلاستيكية التي تقتل آلاف الطيور والسلاحف سنويا.
وأعرب عن الشكر للجهات المشاركة في هذا المشروع البيئي وهي وزارة الدولة لشؤون الشباب وبلدية الكويت وشركة المشروعات السياحية والكثيرون من المتطوعين والمتطوعات.
وبين الشطي أن الفريق دعا منذ فترة إلى ضرورة وضع فلاتر خاصة عند مخارج مجارير الأمطار بغية وقف تسرب المياة الآسنة أو المخلفات البلاستيكية والمعلبات التي عادة ما تخرج عند هطول الأمطار بغزارة.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يعد خطوة استباقية لحماية البيئة الساحلية من هذه الملوثات كما دعا الفريق منذ فترة لتشكيل فريق هندسي وفني لمعالجة هذه المشكلة البيئية والتي تحدث سنويا عند هطول الأمطار.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*