جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / سالم العبدالعزيز : «المالية» لن تتدخل في البورصة
وزير المالية

سالم العبدالعزيز : «المالية» لن تتدخل في البورصة

الحقيقة – كونا

نفى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ سالم العبدالعزيز الصباح صحة انباء تحدثت عن عزم وزارة المالية التدخل في سوق الكويت للاوراق المالية لمنع الانخفاضات التي حصلت على مؤشرات السوق في الاونة الاخيرة.
وقال الشيخ سالم في تصريح لـ (كونا) امس ان التدخل في السوق لا يمثل نهجه او اسلوبه في التعامل مع التغيرات الحاصلة في الاسواق المالية.
وكان سوق الكويت للاوراق المالية قد خسر 472 نقطة الاسبوع الماضي بالتزامن مع التراجعات التي شهدتها معظم الاسواق العالمية والاقليمية وطالت عمليات البيع في السوق العديد من الاسهم سواء القيادية او الصغيرة.
وعلى صعيد اخر، قالت مصادر مطلعة لـ «رويترز» ان مسؤولين بادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصلوا بخبراء في الطاقة في الأيام القليلة الماضية لبحث أوضاع سوق النفط في الوقت الذي يدرس فيه الرئيس توجيه ضربة عسكرية لسورية.
وقال محللون ان ضربة سريعة لسورية قد تدفع سعر النفط الى ما بين 125 و130 دولارا للبرميل، وقال بنك سوسيتيه جنرال ان السعر قد يصل الى 150 دولارا للبرميل اذا امتدت الأزمة الى دول منتجة للنفط.
وقد هبطت العقود الآجلة لخام برنت دون 115 دولارا للبرميل امس مع انحسار المخاوف من تعثر امدادات الشرق الأوسط لكن الخام مازال في طريقه الى أكبر ارتفاع شهري له في عام.
وهبطت عقود الخام الأمريكي لشهر أكتوبر 90 سنتا الى 107.90 دولارات للبرميل بعد ان سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 106.75 دولارات. وقال ألكس ياب المحلل لدى شركة اف.جي.اي لاستشارات الطاقة في سنغافورة «مازال الوضع متقلبا..اذا قررت الولايات المتحدة الهجوم فقد ترتفع الأسعار».
ويوشك خام برنت على تسجيل ارتفاع بأكثر من %6 في أغسطس وهي أكبر زيادة له منذ أغسطس العام الماضي وانخفض سعر الذهب بنسبة نحو %1 دون مستوى 1400 دولار وبلغ 1394.04 دولاراً للاونصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*