جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / منتدى الإستثمار الدولي في طشقند

منتدى الإستثمار الدولي في طشقند

يعقد في العاصمة مدينة طشقند في اليومين الـ5 – الـ6 من شهر أكتوبر الجاري منتدى الاستثمار الدولي وذلك بموجب أمر رئيس جمهورية اوزبكستان اسلام كريموف.

وبعد استقلال أوزبكستان تم في البلاد توفير المناخ الاستثماري الملائم ووضع القاعدة التشريعية الراسخة الرامية إلى توفير الأولوية للأملاك الخاصة وتطوير المشاريع الصغيرة والعمل الحر.

وخلال النصف الأول من العام الجاري زاد حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 8،1% وذلك نتيجة للسياسة الاقتصادية الحكيمة التي وضعها رئيس اسلام كريموف.

وفي الوقت الحاضر نولي في بلادنا تحت رعاية فخامة الرئيس إسلام كريموف اهتماما خاصا بإزالة جميع العوائق والعراقيل أمام تطوير المشاريع الصغيرة والعمل الحر.

وتم في البلاد وضع برنامج خصخصة أملاك الدولة خلال العامين 2015 – 2016 في إطار تنفيذ قرار رئيس الدولة ‘إجراءات زيادة سهم وأهمية الأملاك الخاصة في الاقتصاد’ بتاريخ 28 أبريل الماضي. وتنص هذا البرنامج على خفض مشاركة الدولة في أفرع الاقتصاد الحقيقي خلال العامين وذلك من خلال خصخصة 1247 مؤسسة ومنشأة حكومية.

وفي هذا السياق نولي اهتماما خاصا بجذب المستثمرين الأجانب لعملية الخصخصة. وتم في البلاد توفير المناخ الاستثماري الملائم ونظام التسهيلات والامتيازات.

ويستهدف منتدى الاستثمار الدولي عرض القدرات الاقتصادية والاستثمارية للبلاد وقائمة المؤسسات والمنشآت المعروضة للخصخصة خلال العامين 2015 – 2016 وجذب المستثمرين الأجانب القادرين على إنتاج السلع القابلة للمنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية وتطبيق أساليب الإدارة التعاونية.

ومن المقرر مشاركة ممثلي المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية الأجنبية والصناديق والوكالات والشركات متعددة الجنسيات في فعاليات منتدى الاستثمار الدولي بالعاصمة مدينة طشقند.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*