جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الشيخ صباح الخالد يتوجه الى سويسرا على رأس وفد عربي لطرح الحقوق الفلسطينية باتفاقيات جنيف

الشيخ صباح الخالد يتوجه الى سويسرا على رأس وفد عربي لطرح الحقوق الفلسطينية باتفاقيات جنيف

توجه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ممثل الرئاسة الحالية للقمة العربية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى سويسرا في زيارة رسمية على رأس وفد عربي لبحث عقد المؤتمر الدولي لاتفاقية جنيف لحماية المدنيين في ظل العدوان الاسرائيلي على غزة.
ويضم الوفد العربي ممثل الرئاسة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية في دورتها الحالية وزير الشؤون الخارجية والتعاون في المغرب صلاح الدين مزوار وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الشؤون الخارجية في دولة فلسطين الدكتور رياض المالكي.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد عددا من كبار المسؤولين السويسريين باعتبار سويسرا الدولة المودعة لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وقت الحروب وذلك لبحث موضوع عقد المؤتمر الدولي للدول الموقعة على الاتفاقية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة من قصف ودمار من قبل آلة الحرب الاسرائيلية.
وتأتي الزيارة للتأكيد على ضرورة وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني المنكوب كما يلتقي الوفد ايضا في هذا الاطار مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير والمفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس لبحث كل ما يتعلق بالمسائل الانسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني.
وكان في وداع الشيخ صباح الخالد على أرض المطار وكيل وزارة الخارجية بالانابة السفير الشيخ علي عبدالله الاحمد الصباح ومدير ادارة المراسم بالانابة المستشار نصار عبدالرحمن المطيري وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*