الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / الغوص انتشل حوتا نافقا طوله 12 مترا

الغوص انتشل حوتا نافقا طوله 12 مترا

إنتشل فريق الغوص التابع لإدارة علوم البيئة البحرية بالنادي العلمي الكويتي حوتا نافقا يبلغ طوله 12 مترا، ويزن حوالي 8 طن، من موقع يبعد عن منطقة رأس السالمية بـ5 ميل.
وجاءت عملية انتشال الحوت بمشاركة عدة جهات منها الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، ووزارة الداخلية ممثلة في شرطة البيئة، وشركة نفط الكويت.
وكانت عملية الإنتشال التي استمرت قرابة الخمس ساعات مهمة وحتمية نظرا للمخاطر التي كانت تنطوي على بقاء الحوت النافق، وما يترتب على ذلك من أزمات لما كان يسببه من عوائق ملاحية أمام ممر السفن، كما كان يمثل خطرا على مرتادي الخليج.
وسوف يتم نقل الحوت النافق إلي مختبرات البيئة في منطقة أمغرة لأخذ التحاليل وعمل الدراسات العلمية والاستفادة من هيكله العظمي.
وأكد النادي العلمي أن تعاون فريق الغوص مع الجهات المشار كة قد تم على أعلى درجة الحيطة والإحترافية والتعاون المثمر، موجها شكره إلى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وشرطة البيئة وشركة نفط الكويت.
يذكر أن عملية الإنتشال ليست الأولى ضمن جهود فريق الغوص، وان الفريق قد انتشل قبل أسابيع قليلة حوتا نافقا في جزيرة ‘قاروه’ بالتعاون مع نفس الجهات الموقرة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*