الرئيسية / بلدي / البلدية :المسالخ المؤقتة تزيد الطاقة الاستيعابية خلال عيد الأضحى المبارك

البلدية :المسالخ المؤقتة تزيد الطاقة الاستيعابية خلال عيد الأضحى المبارك

تهنئ بلدية الكويت المواطنين والمقيمين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى وتعلن عن جاهزية المسالخ الرئيسية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي خلال هذه المناسبة الكريمة.
وأشارت البلدية إلى ان المسالخ الرئيسة بالمحافظات(حولى ، الظهر ، الجهراء ، الفروانية)  تعمل بكامل طاقتها وعلى مدار ال 24 ساعة بالإضافة إلى المسالخ المؤقتة بالمحافظات مشيرة إلى أن محافظة العاصمة دشنت عدد (3) مسالخ مؤقتة وقد تم تحديد مواقعها بجمعية الصليبخات والدوحة التعاونية مقابل النادي بالقرب من المستشفى البيطري وجمعية الخالدية التعاونية مقابل ثانوية عبدالله العتيبي للبنين وجمعية جابر الأحمد  التعاونية قطاع  (n3) خلف مصلى العيد .
أما في محافظة حولي فقد تم تدشين عدد (4) مسالخ مؤقتة تم تحديد مواقعها بجمعية سلوى قطعة 3 شارع سالم الحريص خلف جمعية سلوى وجمعية بيان قطعة 5 بجوار مدرسة محمد عبد المحسن الخرافي مقابل ماكدونالدز وجمعية الزهراء قطعة 1 شارع 103 مقابل الهيئة العامة للإسكان وجمعية السلام قطعة 3 شارع 309 مقابل البنك التجاري .
وقد قامت محافظة الجهراء  بتدشين عدد (5) مسالخ مؤقتة  تم تحديد مواقعها بجمعية سعد العبدالله التعاونية  قطعة 9 بجانب مصلى العيد وجمعية القيروان قطعة 2مقابل الجمعية  وجمعية الصليبية خلف المخفر بجانب الحديقة وجمعية النسيم بجانب مصلى العيد وجمعية النهضة مقابل محطة البنزين .
 أما محافظة الأحمدي  فقد دشنت عدد (4) مسالخ مؤقتة بجمعية أم الهيمان مدخل منطقة أم الهيمان من طريق الفحيحيل السريع في جهة اليمين مباشرة ومنطقة جابر العلي في قطعة (3) خلف ثانوية عبدالله الأحمد وجمعية الرقه بجانب محطة بنزين الرقه على طريق الفحيحيل السريع وجمعية أبو حليفة بجانب نادي الساحل ،ومحافظة الفروانية دشنت مسلخ مؤقت بجمعية عبدالله المبارك قطعه 1 بجانب مصلى العيد  لافتة إلى أن هذه المسالخ قد تم تحديد مواقعها وفقا لشروط الهيئة العامة للبيئة.
 وأوضحت البلدية أنه سيتم فتح جميع صالات الذبح الرئيسية والمؤقتة بعد صلاة العيد مباشرة لافتة إلى أن المسالخ المؤقتة مجهزة بأكثر من ( جورة ) وشفاطات وحاويات وكباسات خاصة لمخلفات نواتج الذبائح ، وكما  أن المياه متوفرة إلى جانب عمال النظافة لتنظيف المسلخ طوال فترة الذبح إلى جانب أن كل مسلخ مؤقت مزود بطبيب بيطري ومفتش وعمال نظافة .
ودعت البلدية المواطنين بعدم التعامل مع القصابين المتجولين خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعدم حصولهم على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية والتي من الممكن أن تنتقل عن طريق ألعدوه كما أن ألأغلبية منهم لا يتقن الذبح و  لا علم لهم بطريقة الذبح وناشدت المواطنين الالتزام بأماكن ومواعيد الذبح داعية إياهم الاتصال على الخط الساخن (139) الذي يعمل على مدار 24 ساعة وفي العطل الرسمية في حال وجود أي شكوي تتعلق بالمسالخ أو البلدية على وجه العموم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*