جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / المنفوحي: منع ذبح الإبل في المسالخ كإجراء احترازي لمنع انتقال العدوى

المنفوحي: منع ذبح الإبل في المسالخ كإجراء احترازي لمنع انتقال العدوى

، أصدر مدير عام البلدية بالإنابة، م.  أحمد المنفوحي، تعميماً بمنع ذبح الإبل في المسالخ بصفة مؤقتة.
وقال المنفوحي، انه بناء على التقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية المختصة باللوائح الدولية في المنظمة، بشأن الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى بفيروس mERS.CoV من الإبل إلى الإنسان، وبموجب خطاب وزارة الصحة لمنع مخاطر المرض كإجراء احترازي، وحرصاً على صحة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر عدم استقبال أو ذبح الإبل خلال فترة عيد الأضحى بصفة مؤقتة ولإشعار آخر.
على صعيد آخر،شدد مدير عام البلدية بالإنابة، المهندس أحمد المنفوحي، على حرص الجهاز التنفيذي على تسهيل إجراءات المشاريع الكبرى، لدفع عجلة التنمية في البلاد.
وقال المنفوحي، ان ما يخص تعديل المادة 9 من قرار لجنة السلامة، بشأن ترخيص مواقع التشوين داخل حدود موقع العمل، فإن البلدية انتهت من إعداد التعديلات على هذه المادة من منطلق الحرص على مواكبة سرعة إنجاز المشاريع، وخصوصا الحكومية منها، لمسايرة التقدم في شتى المجالات.
واضاف المنفوحي ان البلدية، وبناء على قرار مجلس الوزراء وما انتهت إليه إدارة الفتوى والتشريع، فقد تمت الموافقة على تعديل المادة 9 من القرار 95 لسنة 1983، والمعدل بالقرار رقم 1 لسنة 1987، بما يعفي المتعاقدين مع الجهات الحكومية لتنفيذ مشاريع الدولة من استخراج تراخيص لإقامة مكاتب او تشوينات او مساكن للعمال، او خلاطات مركزية او اي إنشاءات مؤقتة داخل حدود موقع العمل، مع مراعاة الالتزام بقواعد وأنظمة السلامة المتبعة قانونا، واستيفاء الحقوق المترتبة على التشوين، من خلال إشراف الجهات الحكومية المشرفة على المشروع.
وشدد المنفوحي على ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة من الإدارة العامة للإطفاء، والهيئة العامة للبيئة، ووزارة المالية والجهات الحكومية ذات العلاقة، مع إخطار البلدية بهذه الأعمال قبل البدء فيها، حتى يتسنى القيام بدورها الرقابي المقرر لها قانونا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*