أكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، رئيس اللجنة التفقدية أن جاهزية دولة الكويت لاستضافة بطولة خليجي ٢٣ لم تكتمل حتى الآن.

وقال المهندي في لقاء مع “محمد السعدي “مراسل قنوات الكأس القطرية الاربعاء: “هناك أمور تخرج في الاعلام بان اللجنة التفقدية اقرت جاهزية المنشآت الرياضية في الكويت لاستضافة خليجي 23 وهذا كلام سابق لاوانه”.

وتابع: “ليس دورنا ان نقر ولكن نحن نتفقد المنشآت ونرفع توصياتنا للجنة الدائمة وبدورهم يرفعون التوصية النهائية للمؤتمر العام الغير عادي لأصحاب السعادة رؤساء الاتحادات الخليجية ومايدور في الإعلام عن اعتمادنا للمنشات مخالف للواقع وستكون لنا زيارات اخرى قريبة لدولة الكويت لمتابعة سير العمل في المنشآت الرياضية”.

وأكد المهندي انه تمت مخاطبة الاتحاد الكويتي لتوفير بعض المتطلبات ووعدونا بالرد على استفساراتنا وعلى ضوء الوثائق التي سنتلقاها سنذهب الى الكويت للوقوف على مدى تقدم الأعمال في المنشآت ولايزال هناك الكثير من المتطلبات التي تحتاج للاستيفاء قبل رفع تقريرنا الى اللجنة الدائمة.

وردا على سؤال لمراسل الكأس بشأن ما ذكرته الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت بأن اللجنة التفقدية عبرت عن ارتياحها لأن الكويت لبى كافة المطالب قال المهندي أن اللجنة ابدت ارتياحها لبداية العمل ولكن هذا لايعني استيفاء الكويت لكافة المتطلبات وهي كثيرة والحقيقة أن العمل بدأ متأخر ولكن نحمد الله أنه بدأ ..ويجب ان نتاكد بان الشروط والمتطلبات تم توافرها قبل ان نرفع تقريرنا للجنة الدائمة وسيتضمن هذا التقرير الأعمال التي انجزت وتلك التي لم تنجز .

وأشار إلى ان اللجنة التفقدية قامت بزيارة أربعة ملاعب واهمها ملعب استاد جابر وأكدنا من البداية بان العمل فيه جاري ولا يوجد اي تخوف من عدم جاهزيته ولكن المشكلة في الملعب الثاني الذي سيحتضن مباريات البطولة وهو ملعب استاد الكويت الذي يوجد به اعمال اساسية يجب تطويرها مثل الاضاءة وارضية الملعب ونتمنى تجهيزه بشكل جيد بالاضافة لامور خاصة بهيكل المدرجات وحرصنا على تنبية الأشقاء في الاتحاد الكويتي لها بالاضافة الى ملاحظات اخرى على ملاعب التدريب وملعب كاظمة الذي سيكون الملعب الاحتياطي للبطولة.

وأوضح المهندي أن اللجنة التفقدية ستقوم بزيارة جديدة لدولة الكويت للوقوف على تقدم العمل في المنشآت الرياضية وستكون الأمور أوضح بشكل كبير منتصف أكتوبر المقبل.

وحرص المهندي على التأكيد بأن اللجنة التفقدية ليست جهة اعتماد ودورها يقتصر على رفع التوصيات والقرار في النهاية لسعادة رؤساء الاتحادات الخليجية، معتبرا أن الكلام عن جاهزية الكويت لاستضافة خليجي 23 “بدري”.

وأشار إلى ان اللجنة التفقدية لا تتعامل مع الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت، ولكن مع الاتحاد الكويتي المنظم للبطولة والذي طلب مهلة حتى يوم 20 من الشهر الجاري للرد على استفسارات اللجنة بشأن الاعمال الجارية في المنشآت الرياضية.

وقال أن اللجنة لم تطالب الاتحاد الكويتي بأية متطلبات جديدة لم تكن موجودة من قبل في البطولات الخليجية السابقة وتحديدا منذ خليجي 20 في اليمن والهدف من وراء المطالب التي يجب ان تكون متوفرة أن تكون البطولة ارث للجيل القادم حتى يستفيد منها الشباب في البلد المنظم.