الرئيسية / رياضة / القادسية بطل الافتتاح

القادسية بطل الافتتاح

حقق فريق القادسية كأس السوبر الكويتية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على فريق الكويت 3/ 2 في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على استاد نادي النصر في افتتاح الموسم الكروي الجديد، انتهى الشوط الأول 2/ صفر سجلهما بدر المطوع في الدقيقة 22 والمحترف السويسري دانيال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، وفي الدقيقة 63 سجل المحترف باستوس اول اهداف «الكويت» واضاف شريدة الشريدة الهدف الثاني في الدقيقة 86.

أدار اللقاء الحكم علي طالب وعاونه عباس غلوم وخالد بديوي.

كاد «الكويت» أن يخطف هدفاً في الثواني الأولى من بداية اللقاء عندما أخطأ مدافع القادسية خالد ابراهيم في تشتيت كرة، لكن لم يحسن لاعب «الابيض» عبدالهادي خميس استغلال الفرصة وارتدت الكرة الى منتصف الملعب.

أول كرة سددت على المرمى في الدقيقة الخامسة كانت من الكويت الذي كان له الأفضلية منذ اللمسة الأولى، سددها ناصر القحطاني لكنها جاءت في متناول يد حارس القادسية نواف الخالدي، رد القادسية في الدقيقة الثامنة عندما سدد عامر المعتوق كرة سهلة أمسكها ايضاً بسهولة حارس مرمى «الكويت» مصعب الكندري وأتيحت فرصة للقادسية لكن بطء محترفه السويسري دانيال في الانطلاقة وافتقاده التركيز في التسديد أضاع عليه فرصة ادراك هدف مبكر لفريقه في الدقيقه 18.

فاجأ محترف «الكويت» باستوس الجميع وسدد كرة قوية بجوار القائم الايمن لمرمى الخالدي في الدقيقة 21.

أول انذار في المباراة حصل عليه مدافع القادسية خالد ابراهيم لارتكابه خطأ غير مبرر، لكن هذا الانذار دون اسمه بانه الأول الذي يحصل على «الكارت الاصفر» للموسم الجديد.

وفي الدقيقة 22 أدرك القادسية هدف السبق بواسطة نجمه بدر المطوع الذي تلقى كرة طولية من فهد الأنصاري من منتصف الملعب ليسدد المطوع الكرة بقوة من بين قدمي مصعب الكندري.

وفي هجمة منظمة للقادسية مرر محترفه دانيال كرة عرضية لكن لم يتعامل معها سيف الحشان بالشكل الأمثل في منطقة مرمى «الكويت»، ليشتتها دفاع القادسية في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 30 أهدر فهد الحشان فرصة تعزيز هدف فريقه القادسية لكنه افتقد التركيز فضاعت منه الكرة على خط منطقة مرمى «الكويت».

ووقفت عارضة نادي الكويت عائقاً أمام احراز القادسية الهدف الثاني عندما سدد الكرة سيف الحشان لترتد الى الملعب لكن محترف القادسية دانيال سدد الكرة برعونة.

وأنقذ مدافع «الكويت» حسين حاكم مرماه من هدف محقق في الدقيقة 40 عندما أبصر الكرة التي سددها دانيال في الدقيقة 39 بعدما تلقى عرضية من زميله فهد الأنصاري.

وطرد حكم المباراة مساعد مدرب القادسية لكثرة اعتراضاته في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع تسلم المحترف دانيال الكرة من منتصف الملعب وحاور أكثر من لاعب من لاعبي «الكويت» وكذا حارس المرمى وسدد الكرة بيسراه داخل المرمى.

بدأ الكويت الشوط الثاني ضاغطاً من أجل تعديل النتيجة، وفتح اللعب عن طريق الأطراف وأتيحت له فرصة للتسديد على مرمى القادسية في الدقيقة 48 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمصعب الكندري وواصل الكويت الضغط بعدما سيطر على خط الوسط من خلال كثافة عددية واقترب كثيراً من مرمى القادسية واتيحت فرصة لوليد علي لكن سددها بين يدي الكندري.

ودفع مدرب الكويت عبدالعزيز حمادة في الدقيقة 54 بكل من الايراني رضا قوجان وشريدة الشريدة لتعزيز قدراته الهجومية على حساب كل من فهد الصالح وعبدالهادي خميس.

وأعطى حكم المباراة الفرصة لسيف الحشان الذي كان في طريقه لاحراز هدف بعدما تعرض أكثر من مرة للإعاقة من مدافع القادسية لكنه سدد الكرة سهلة في يد نواف الخالدي.

وفي الدقيقة 63 نجح المحترف باستوس من تقليص الفارق عندما أحرز الهدف الأول لفريقه الكويت بعدما ارتقى بشكل جميل لـ «طولية» حسين حاكم ووضع كرة رأسية جميلة في مرمى القادسية.

وأضاف بدر المطوع الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 69 عندما تلقى تمريرة بينية جميلة من سيف الحشان انفرد على اثرها بحارس مرمى «الكويت» وأودع الكرة بمهارة في الشباك، ودفع مدرب الكويت باللاعب علي الكندري بدلاً من فهد العنزي في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 86 سجل شريدة الشريدة الهدف الثاني للكويت من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يرها الحارس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*