جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مصر: إعادة أوراق بديع إلى المفتي للفصل بإعدامه

مصر: إعادة أوراق بديع إلى المفتي للفصل بإعدامه

قررت محكمة مصرية اليوم الخميس إحالة مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع و13 من قيادات الإخوان في قضية أحداث مسجد الاستقامة إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي مرة أخرى. 
اعتبرت المحكمة أن تقرير المفتي الأول غير كاف وحددت جلسة 30 أغسطس للنطق بالحكم وقالت جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره إن “تقرير المفتي الأول غير كاف وحددت جلسة 30 أغسطس للنطق بالحكم” .
وكانت محكمة جنايات الجيزة أحالت في 16 يونيو  الماضي أوراق مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة وعاصم بعد الماجد و9 آخرين من قيادات الجماعة إلى المفتي لاستطلاع رأى المفتي في إعدامهم، وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف في القضية المعروفة إعلامياً بـ “أحداث مسجد الاستقامة”.
وجاء في تقرير دار الإفتاء الذي تسلمته محكمة جنايات الجيزة في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث مسجد الاستقامة” أنه بـ “مطالعة أوراق القضية وجد أنها خلت من دليل إلا أقوال ضابط الأمن الوطني التي لم تؤيد بدليل آخر سوى ترديد البعض لأقوال مرسلة بأن من يطلق النار هم جماعة من أنصار الإخوان المسلمين، وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه في إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*