جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / فنادق وخطوط طيران خليجية ترفع لافتة “كامل العدد” في عيد الفطر

فنادق وخطوط طيران خليجية ترفع لافتة “كامل العدد” في عيد الفطر

سجلت فنادق كبرى في دول الخليج نسبة حجز بلغت 100% خلال اجازة عيد الفطر. وقال خبراء فنادق وسياحة إن “عددا كبيرا من الفنادق رفعت شعار (كامل العدد) بعد طلبات الحجز الكبيرة، من سائحين عرب اقبلوا على قضاء العيد في الامارات وقطر وسلطنة عمان رغم حرارة الجو المرتفعة” لافتين الى أن النسبة الاكبر من الحجوزات هي لسائحين سعوديين.
وذكروا ان خطوط الطيران من السعودية الى دبي تسجل نسبة اشغال تقترب من 100%. مشيرين الى ان السائحين السعوديين والاماراتيين اتجهوا الى مدن خليجية بدلا من دول عربية أخرى تشهد حالة من عدم الاستقرار. وقال رجل الأعمال والمستثمر السياحي معتز الخياط، الذي قامت شركته ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة في قطر إن نسبة إشغال الفنادق خلال عيد الفطر السابق تجاوزت 90% ونشهد طلبات حجز كبيرة لموسم العيد الحالي تصل الى 100%.
وأضاف الخياط الذي تولت شركته بناء فنادق بارزة في الدوحة مثل “هيلتون دبل تري” و”فندق مول قطر” وفندق في منتجع جزيرة “البنانا” أن الفنادق هذا العام أطلقت عروضا خاصة بالعيد لتشجيع السياح والزوار على الإقامة فيها. مشيرا إلى استقبال زوار من مختلف الدول الخليجية والعربية. وأشار الخياط إلى أن الفنادق إلى جانب قطاعات سياحية أخرى مثل مراكز التسوق وسوق واقف، والمتاحف، والحديقة المائية، تلعب دورا كبيرا في جذب السياح لقضاء العيد في الدوحة.
وفي دبي قالت ادارة فندق برج العرب لوكالة الانباء الالمانية إن نسبة اشغال الفندق عالية جدا في فترة العيد و غالبية النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي. وذكرت ان الفندق يقدم نسبة خصم 30% لمواطني وسكان مجلس التعاون الخليجي ووصل سعر الليلة في جناح فاخر 3800 درهم اماراتي (نحو الف دولار) ما كان عامل جذب كبير خلال موسم العيد.
من جانبه، قال فريدي فريد مدير فندق جلوريا في دبي، الذي يعد أكبر فندق بالخليج من حيث عدد الغرف أن نسبة الاشغال بالفندق خلال موسم العيد تزيد على 90% ويشكل السعوديون النسبة الاكبر من الحاجزين بنسبة 35 بالمئة، يليهم سائحون من قطر والبحرين والكويت. ولفت الى أن دبي باتت الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين في المواسم ولم يعد ارتفاع درجة الحرارة عائقا، خصوصا مع تزايد الحدائق المائية في الامارة، وتزايد مراكز التسوق الكبرى.
وفي رأس الخيمة افاد مارسيل اوستينبريك مدير فندقي “بانيان تري” أن الفندقين رفعا شعار (كامل العدد). موضحا ان احد الفندقين هو منتجع شاطئي على بحر الخليج والثاني قائم في عمق صحراء رأس الخيمة وكلاهما سجلا طلبات حجز كبيرة خلال موسم العيد. واوضح أن السياح الخليجيين باتوا يفضلون المنتجعات القائمة في بلادهم لما تقدمه من خدمات فندقية متميزة، تضاهي الخدمات الفندقية في دول اوربية واسيوية.
اما الخبير السياحي باتريك انطاكي مدير فندق “ميريديان العقة” في الفجيرة فيؤكد أن المنتجعات الشاطئية بالخليج تشهد اقبالا كبيرا من السياح الخليجيين، الذين يفضلونها عن منتجعات اوربية لانخفاض الاسعار ولقرب المسافة. وأضاف “أدخلنا خدمات سياحية تتيح للسائح الخليجي ممارسة الغطس والاستمتاع بمشاهدة الاسماك والسلاحف والكائنات البحرية في المحيط الهندي، ما كان سببا في جذب نسبة كبيرة من السياحة الخليجية للفجيرة خلال موسم الاجازات والاعياد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*