الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يتبرع بمليون يورو للاجئين في إسبانيا

ريال مدريد يتبرع بمليون يورو للاجئين في إسبانيا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أمس (السبت) تبرعه بمبلغ مليون يورو لدعم اللاجئين الذي ستستضيفهم إسبانيا. وذكر النادي في بيان: «وفاء بالتزامه بمبادئه الأخلاقية وقيم التضامن الإنساني، فقد اتخذ النادي ذلك القرار لدعم الأطفال والنساء والرجال الذي هربوا من بطش الحرب والموت والدمار في ديارهم».

وأضاف: «أجرى رئيس النادي فلورنتينو بيريز مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي أمس الجمعة للحديث عن مسألة اللاجئين ورغبة النادي في تقديم تلك المساعدة المالية إلى جانب باقة من التدابير التي يعتزم المضي قدماً بها للمساعدة في رعاية اللاجئين الذي يصلون إلى الأراضي الإسبانية».

ومن بين تلك التدابير يدرس النادي مبادرات عدة لإيلاء اهتمام خاص باللاجئين الصغار والشباب، إلى جانب إتاحة بعض البنى التحية للنادي والمعدات الرياضية لتكون بمتناول اللجنة الوزارية التي أنشأتها الحكومة الإسبانية لتنظيم عملية إيواء اللاجئين واستقبالهم.

وأغلق ريال مدريد موسم 2014-2015 عن عائدات إجمالية بلغت 660.6 مليون يورو، أي ما يمثل ارتفاعاً قدره 9,4 في ال مئة مقارنة بالموسم الذي سبقه.

وتشمل تلك العائدات المكاسب الرأسمالية لنقل اللاعبين. في حين بلغت الأرباح الصافية بعد سداد الضرائب 42 مليون يورو، أي 9.1 مقارنة بالموسم السابق.

وتأتي هذه المبادرة، بعد إعلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الجمعة أن منظمته ستقدم مليوني دولار للمساعدة في أزمة اللاجئين إلى أوروبا.

كما بادر بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لكرة القدم الخميس إلى إعلان مساعدة قدرها مليون يورو لمشاريع لدعم اللاجئين الذين يتدفقون إلى ألمانيا.

وتعاني أوروبا من أزمة تدفق آلاف اللاجئين إلى أراضيها جراء الحروب في بعض دول الشرق الأوسط وأفريقيا. وعبَر حوالى 366 ألف مهاجر ولاجئ البحر المتوسط منذ كانون الثاني (يناير)، وقضى أكثر من 2800 مهاجر بحسب أرقام نشرتها منظمة الهجرة الدولية الجمعة. ووصل أكثر من 245 ألفاً منهم إلى اليونان وأكثر من 116 ألفاً إلى إيطاليا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*