جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / رئيس الاتحاد الإنجليزي: على الـ”فيفا” مراجعة قرار استضافة قطر للمونديال

رئيس الاتحاد الإنجليزي: على الـ”فيفا” مراجعة قرار استضافة قطر للمونديال

أكد رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، غريج دايك، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي “فيفا” يجب أن يراجع قراره بمنح حق استضافة كأس العالم 2022 إلى قطر إذا أظهر التحقيق أن الفساد لعب دوراً في العرض الفائز.
وتحدث دايك أمام لجنة برلمانية قائلاً: “إن فيفا يجب أن ينشر كاملاً التقرير الذي سيقدمه المحامي الأمريكي مايكل غارسيا حول عملية التقدم لاستضافة كأس العالم 2018 و2022”.
لكن دايك قلل من شأن الحديث حول تجريد روسيا من بطولة 2018 بسبب التوتر السياسي المتعلق بأوكرانيا.
ويقود غارسيا تحقيقاً تجريه لجنة القيم في “فيفا” بشأن مزاعم بوجود فساد متعلق بمنح كأس العالم 2022 إلى الدولة الخليجية، وسيقدم تقريره في سبتمبر المقبل.
 وقال دايك: “إذا أظهر غارسيا أن هناك أنشطة فاسدة فأنه يجب مراجعة العملية بأكملها”.
وأكد دايك أنه مقتنع بأن البطولة لن تقام في يونيو أو يوليو بسبب الطقس شديد الحرارة، وقال: “إن نقل المنافسات إلى نوفمبر أول ديسمبر أمر حتمي”.
ولا يعتقد دايك أن روسيا من الممكن تجريدها من كأس العالم، كعقوبة على سقوط طائرة ركاب فوق أوكرانيا، ألقت فيه الدول الغربية اللوم على انفصاليين تدعمهم موسكو.
وقال دايك للصحافيين بعد جلسة البرلمان “أعتقد أن كأس العالم ستقام في روسيا”.
وأكد دايك أن إنجلترا التي خسرت أمام روسيا في سباق استضافة كأس العالم 2018، ستركز في الوقت الحالي على استضافة البطولات الأوروبية.
وقال إن كره بلاتر لوسائل الإعلام البريطانية التي قادت حملات للكشف عن فساد “فيفا” يجعل من المستحيل الفوز باستضافة كأس العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*