جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / السفير المكسيكي بالكويت يفتتح معرضا فنيا

السفير المكسيكي بالكويت يفتتح معرضا فنيا

افتتح السفير المكسيكي لدى الكويت ميغيل انغيل اسيدرو معرضا فنيا في بيت لوذان في منطقة السالمية كجزء من احتفالات السفارة المكسيكية بمناسبة حلول الذكرى ال40 لبدء العلاقات الكويتية – المكسيكية.
ويقام المعرض الذي يستمر اربعة ايام تحت شعار ‘العاب واقنعة وقصص .. رؤية فنانة مكسيكية’ حيث يعرض اعمال الفنانة المكسيكية بولينا بوراس سيفولوبوفا التي تتطرق الى اساطير امبراطوية الازتك التي حكمت مناطق شاسعة من المكسيك ما بين 1428 و 1521.
ويقام هذا المعرض برعاية السفارة المكسيكية في الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و بيت لوذان.
وقال السفير المكسيكي ميغيل انغيل اسيدرو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة الليلة ‘في عام 1975 قررت المكسيك و الكويت عقد علاقات دبلوماسية’ مضيفا انه منذ ذلك الوقت عقدت اتفاقات في مختلف المجالات.
وهنأ السفير اسيدرو صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه بمرور 40 عاما من العلاقات الدبلوماسية الناجحة بين بلاده ودولة الكويت.
واوضح ان العلاقات المكسيكية – الكويتية لم تصل الى المستوى المطلوب كاشفا عن ان حكومة بلاده تهدف من خلال هذا المعرض الى تطوير العلاقات الثقافية مع دولة الكويت.
واضاف ‘ننوي تطوير التعاون الثقافي الثنائي مع دولة الكويت من خلال هذا المعرض وهذا الامر من اهدافي الرئيسية كسفير في دولة الكويت من خلال زيادة اهتمام الشعب الكويتي بالمكسيك بشكل اوسع’.
واكد اهمية زيادة التبادل الثنائي بين بلاده ودولة الكويت في مختلف المجالات لاسيما المجال الثقافي معتبرا هذا المعرض ‘بداية جيدة لتحقيق ذلك’.
وقال ان هذا المعرض سيعطي كل من سيحضره لاسيما من المواطنين الكويتي معلومات عن ماضي المكسيك العريق واعمال الفنانة المكسيكية بولينا بوراس سيفولوبوفا مشيدا بمواهبها وقدراتها الفنية.
من جانبها قالت الفنانة بولينا بوراس سيفولوبوفا في تصريح مماثل لوكالة (كونا) انها تهدف من هذا المعرض تقديم تصوراتها وشروحاتها الشخصية لاساطير (الازتك) من خلال عرضين للدمى.
واوضحت ان اسم العرض او العمل الاول ‘اليبريخيس تبحث عن الشمس’ حيث تقوم مجموعة من ‘اليبريخيس’ والتي هي عبارة عن العاب خشبية مكسيكية تقليدية لمخلوقات خيالية برحلة للبحث عن الشمس بعد اختفائها من السماء والمستوحاة من اسطورة الازتك القديمة للشمس الخامسة.
وقالت ان العمل الثاني يحمل اسم ‘رحلة الى ميكتلان’ حيث تحاول فيه الفنانة تعريف الجمهور عن اسطورة الازتك القديمة للميكتلان اي العالم السفلي اومكان الاموات.
وقد تم عرض اعمال الفنانة بولينا بوراس سيفولوبوفا في العديد المؤسسات مثل كلية (كوينز انترناشنال) في عام 2004 و مؤسسة (سميثسونيان) في مدينة نيويورك ومؤسسة (هميسفريك) للاداء والسياسة بمدينة (سان باولو) بالبرازيل ومتحف الفن المعاصر في ولاية (اواكساكا) بالمكسيك واكاديمية (اريحا) للفنون بمدينة اوكسفورد بالمملكة المتحدة.
ونالت الفنانة بولينا بوراس سيفولوبوفا درجة الماجستير في الفنون الجميلة والتعليم في مجال الفن والتصميم كما لديها خبرة واسعة في مجال التعليم في المدارس والمكتبات والمتاحف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*