الرئيسية / كتاب الحقيقة / انهضي يا بلادي من بين الركام

انهضي يا بلادي من بين الركام

ننشر إليكم مقال للكاتبة ا. سعاد الحمود خصت بها    مقاله بعنوان (( انهضي يا بلادي من بين الركام )) نص المقال أدناه، والتعليق لكم:-

منذ وجدت بهذه الحياة وانا اسمع ان الكويت هي درة الدرر بل درة الخليج لما شهدته من نهضة في جميع المجالات سابقة شقيقاتها المجاورات.. بل كنت اسمع انها في المجال الفني على سبيل المثال لا الحصر  كانت تسمى بهوليوود العرب بسبب احتضانها اكبر الفنانين وانطلاقهم الى سماء النجوميه منها .. ناهيك عن باقي المجالات التي فارت بها النهضه والحضارة مما ميزها عن شقيقاتها .. في وقت مبكر من النهضه ..
واليوم .. لا ارى بلادي سوى جسد متهالك راقد تحت حطام الفساد وتصفيه الحسابات الشخصيه والانهيار  الذي بدا للجميع واضحا وضوح الشمس وسط النهار !!
فهذا مجلس الامه .. صوت الشعب .. الذي حرم الشعب من حقه في ان يشهد الحضارة والتنميه والارتقاء الذي ننشده على جميع الاصعده والمجالات كسائر شقيقاتها المجاورات .. التي بدأت النهضه عندهم بوقت ليس ببعيد ونجدهم اليوم سبقونا ونتمنى لهم المزيد .. فاصبح نواب الشعب يتناحرون فيما بينهم لمصالح شخصانيه .. حزبيه .. طائفيه ..متناسين حقوق الشعب عليهم ! الشعب الذي اوصلهم الى هذه المقاعد فتركوا جميع الامور الهامه والتي تصب في مصلحه بلادي واصبحوا يعزفون على اوتار الطائفيه والاحزاب والادعاء بمحاربه الفساد !! وكأن مجلس الامه وجد للصراعات والنزاعات وتصفيه الحسابات فقط !! فاغلب الجلسات تختم بتعليقها وعدم سن قانون واحد خلالها !! يساهم في التنميه والبناء ! وان سن قانون واحد سيصيبكم الملل وربما تنسونه حتى يطبق ويرى النور !
للاسف ان يصل بنا الحال لما هو عليه .. كنا كالاخوة نعيش ونقتات من طبق واحد منذ الازل فكان الحضري يشد من ازر البدوي وكان السني يساعد الشيعي دون اي اعتبار لهذه المسميات التي اصبحوا يطبلون لها ولاصحابها ليزداد شتاتنا شتات !! ولا يعلمون ماهي ابعادها ومن الخاسر الحقيقي في النهايه ! هذا من ناحيه .. ومن ناحيه اخرى تهجير العقول المبدعه..فيعتصر قلبي الما حين اسمع عن العقبات والصعوبات التي توضع امام ابناؤنا المبدعين تقتل فيه ابداعاتهم وهمتهم وعزائمهم بينما يجدون في الخارج البيئة الخصبه لزرع ابداعهم ورعايته .. فكم من باحث تحطمت اماله على صخور الروتين القاتل .. وكم من مبدع ذو عقل نير وئدت ابداعاته واستسلم ورفع رايات الياس..؟! ولم يكتفوا بهذا بل اصبحوا من محاربي العقول المبدعه  ..طاردين للابداع متسببين بهجرة العقول المبدعه من الكويت! الى دول الجوار الشقيقات فعلى سبيل المثال المستشار الخاص للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم هو واحد من العقول الكويتيه المبدعه الذي لم يجد البيئة الحاضنه لابداعه في الكويت فتوجه الى من احتضنه ورعاه وامثاله كثر من الذين توجهوا الى الشقيقات قطر والامارات والمملكه !! ومن وجهه نظري هذا هو الافلاس .. ان تهاجر العقول الى حضن غير حضن الام!! هذه هي الخسارة الحقيقيه فالعقل البشري المبدع لايمكن ان يقدر بثمن !!
رحم الله رجالا حملوا على اعناقهم امانه الحفاظ عليها متجاهلين مايدسه الغرباء من فتن معاندين مكابرين الا ويبقى اسم بلادي عاليا شامخا ..
ورايته خفاقه تعانق السماء بكل فخر وعزة ..
ربي احفظ بلادي بعينك التي لاتنام وركنك الذي لايضام واحفظ اميرنا وقرة اعيننا ابونا صباح الاحمد الجابر الصباح . ودمتم بخفظ الله

 

بقلم : ا. سعاد الحمود

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*