الرئيسية / برلمان / النائب خليل الصالح يسأل العيسي عن معهد الأبحاث العلمية

النائب خليل الصالح يسأل العيسي عن معهد الأبحاث العلمية

وجه العضو خليل الصالح سؤالا برلمانيا الى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسي، قال في مقدمته: حرصا منا على وضع حد للمخالفات في معهد الكويت للأبحاث العلمية، التي جسدتها تقارير ديوان المحاسبة، فقد ورد في الصفحة 77 من تقرير الديوان بشأن تنفيذ ميزانية المعهد للسنة المالية 2013/ 2014 اعتراض الديوان على استمرار امتناع المعهد عن صرف بدل نقدي عن ميزة السكن لموظفي المعهد منذ نهاية سبتمبر 2012، بالمخالفة لكتاب ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص.
وعلى ضوء ما سبق، طلب النائب تزويده بمبررات عدم صرف بدل نقدي لمستحقي ميزة السكن من موظفي المعهد منذ تاريخ موافقة ديوان الخدمة المدنية على صرف هذا البدل في 30/ 9/ 2012.
كما طلب تزويده بقائمة بأسماء المستحقين لميزة السكن الذين لم يصرف لهم بدل السكن منذ صدور الموافقة على صرف البدل إلى تاريخ إعداد الرد، مستدركا: في حال قيام المعهد بصرف البدل النقدي للمستحقين، يرجى تزويدي بالآلية التي تم من خلالها الصرف، وما إذا تم صرف البدل بأثر رجعي من تاريخ موافقة ديوان الخدمة المدنية عليه من عدمه.
وأضاف الصالح: في حال عدم صرف البدل النقدي بأثر رجعي من تاريخ الموافقة عليه، يرجى تزويدي بتبريرات المعهد لذلك، مشفوعة بموافقة ديوان الخدمة المدنية على إجراءات المعهد بعدم الصرف بأثر رجعي، داعيا الى تزويده بقائمة بأسماء من استفادوا من صرف البدل النقدي للسكن منذ صدور الموافقة على صرف البدل إلى تاريخ إعداد الرد، مع بيان تاريخ البدء في صرف البدل لكل موظف/ موظفة قبالة اسمه/ اسمها.
وطلب تزويده بقائمة بأسماء موظفي المعهد من الفئات التي صرفت لها مبالغ مالية عن ميزة السكن نتيجة لعدم التزام المعهد بالفئات الواردة في كتاب ديوان الخدمة المدنية المؤرخ في 30/ 9/ 2012 وفق مطالبة ديوان المحاسبة للمعهد بذلك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*