الرئيسية / برلمان / النائب عبدالله الطريجي يسأل الخالد عن الجواز الأخضر

النائب عبدالله الطريجي يسأل الخالد عن الجواز الأخضر

وجه العضو عبدالله الطريجي سؤالا إلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول عدم صرف الجواز الأخضر للكويتيين العاملين في الجامعة العربية.
وقال الطريجي في سؤاله «نمى الى علمنا امتناع الوزارة عن صرف الجواز الخاص للموظفين الكويتيين العاملين لدى الجامعة العربية، رغم احقيتهم في الحصول على الجواز الاخضر حسب المادة الثالثة من قانون الجوازات».
وتساءل كم عدد الموظفين الكويتيين العاملين لدى الجامعة العربية الحاليين والسابقين؟ وما مبررات الوزارة في الامتناع عن صرف الجواز الخاص لهؤلاء العاملين؟ وهل تم صرف هذا الجواز لأي من الموظفين الكويتيين العاملين لدى الجامعة العربية في الفترة السابقة؟
من جهة أخرى، وجه الطريجي سؤلا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح، موضحا فيه انه «تم احالة رئيس نقابة الجمارك أحمد عقلة بتاريخ 10/08/2014 إلى النيابة العامة بتهمة التهريب الجمركي، وبتاريخ 15/07/2015 تم احالته مرة اخرى الى النيابة بتهمة التهريب، وفي ظل استمراره في ارتكاب جرائم التهريب مستغلا نفوذه ومنصبه، ما الإجراءات الإدارية التأديبية التي اتخذت ضده؟».
وأوضح أن رئيس نقابة الجمارك يعمل موظفا في مركز خباري العوازم، وهو غير ملتزم بالدوام حيث يوجد يومياً بمكتب المدير العام وتصرف له جميع المزايا والعلاوات بدون وجه حق فلماذا يتستر المدير العام للجمارك على عدم التزام عقلة بالدوام والحصول على المزايا والعلاوات بدون وجه حق؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*