جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الحوثي ينفي سقوط عدن والمقاومة اليمنية تتقدم لمثلث العند ومطار تعز

الحوثي ينفي سقوط عدن والمقاومة اليمنية تتقدم لمثلث العند ومطار تعز

قالت المقاومة الشعبية بمحافظة لحج بجنوب اليمن إنها وصلت إلى مشارف مثلث العند ومعسكر لبوزة، وأكدت تقدمها باتجاه مطار تعز الدولي، بعد معارك ضارية بالمدينة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

وقال مركز المقاومة الإعلامي إن مقاتليها شنوا هجوما على مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في محيط مثلث العند ومعسكر لبوزة، وتمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع، واستولوا على دبابة ومدفع رشاش وكمية من الذخائر.

وقال قائد الجبهة العميد ثابت جواس إن المقاومة في طريقها لاقتحام الموقعين والسيطرة عليهما مع بقية المواقع التي ما زالت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وفي جبهة العند نفسها شمال عدن قُتل خمسة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع وأصيب أربعة آخرون، وقتل واحد من المقاومة وأصيب ثلاثة آخرون في مواجهات بين الجانبين.
من جهة أخرى، قالت المقاومة الشعبية في تعز إن نحو 150 حوثيا قتلوا في المعارك المتواصلة منذ أسبوعين في منطقة مشرعة وحدنان، كما تحدثت عن تقدمها باتجاه مطار المدينة الدولي.

وأضافت المقاومة أن أكثر من مئتي حوثي جرحوا، كما قُتل ستة عشر وجرح أكثر من ثلاثين من المقاومة الشعبية والجيش الوطني. وقد دفع الحوثيون بمزيد من التعزيزات إلى منطقة صبر الموادم، في محاولة لمنع تقدم المقاومة هناك.

وتقدمت المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات عسكرية نحو مطار تعز الدولي، وأعلنت أنها تمكنت من قطع خطوط إمدادات مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من ناحية منطقة الحُوبان غرب المدينة.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم قد قصفوا أحياء الروضة وعصيفرة وجولة الكهرباء بأسلحة ثقيلة.

وبموازاة ذلك، تمكنت المقاومة الشعبية من تأمين مديرية خور مكسر بمحافظة عدن جنوب اليمن بعد معارك مع الحوثيين وقوات صالح. وبدأ سكان المديرية بالعودة تدريجيا إلى ديارهم، بينما بدأ مطار عدن الدولي في استقبال الطائرات تدريجيا.

وفي مأرب، قُتل خمسة على الأقل من مسلحي الحوثي وقوات صالح أثناء تصدي المقاومة الشعبية وأفراد الجيش الوطني لهم في منطقة المخدرة في المحافظة. وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية استولت على عربة مدرعة نوع بي أم بي ودورية عسكرية ولا تزال المواجهات مستمرة في المنطقة.

بدورهم أعلن الحوثيون في اليمن استعدادهم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة التي تعصف بالبلد.

وقال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إن ‘الحلول السياسية ممكنة ومتاحة في ظل الظروف الراهنة، ونحن نرحب بأي مبادرة من أي طرف عربي أو دولي’.

وجاءت كلمة الحوثي في تصريح لقناة ‘المسيرة’ الموالية للحوثيين، والتي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت.

واعتبر الحوثي أن الانتاكسات التي تعرضت لها قواته في مدينة عدن، والتي وصفها بأنها كانت ‘جزئية ومؤقتة’، كانت بسبب غياب العديد من المقاتلين الحوثيين في ذلك الوقت.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*