جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / فريق الغوص يرفع شباك صيد عالقة في شعاب عريفجان

فريق الغوص يرفع شباك صيد عالقة في شعاب عريفجان

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية اليوم رفع شباك صيد مهملة وعالقة في الجهة الشرقية من شعاب عريفجان المرجانية الواقعة جنوبي الكويت بوزن طنين بعد ان بذل غواصيه جهودا استمرت اربع ساعات.
وقال مسؤول العلميات البحرية بالفريق وليد الشطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فريق الغوص تلقى بلاغا من غواصين هواة عن وجود شباك صيد كبيرة عالقة بشعاب عريفجان فقام الفريق بوضع خطة لانتشالها على مراحل واستطاع الفريق رفع الشباك التي التفت على شعاب عريفجان الشرقية مما أثر على الحياة البحرية من أسماك وغيرها اضافة الى تضرر الشعاب المرجانية فيها.
واشار الى نجاح الفريق في رفع الشباك وإنقاذ الكائنات البحرية منها دون الحاق الضرر بالشعاب المرجانية مستعينا بافضل الوسائل الآمنة.
وقال الشطي ان شعاب عريفجان المرجانية تعد من المواقع البحرية الجميلة والمهمة التي يرتادها الكثير من الغواصين وهواة البحر نظرا لوجود انواع عديدة من الشعاب المرجانية فيها حيث تتراوح اعماقها من ثلاثة امتار الى 15 مترا وتبعد عن ساحل ميناء عبدالله خمسة أميال بحرية كما يستقر في الجانب الشرقي منها حطام سفينة غارقة منذ نحو 40 عاما.
ودعا الى عدم الصيد في الاماكن القريبة جدا من الشعاب المرجانية بواسطة الشباك من أجل حماية الحياة البحرية فيها ولما لهذه التعديات من نتائج سلبية أخرى خطيرة على الملاحة البحرية وضرورة الالتزام بقوانين الصيد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*