الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / وزارة الإعلام تنظم ندوة دولية في المغرب بعد غد بعنوان ‘الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي’

وزارة الإعلام تنظم ندوة دولية في المغرب بعد غد بعنوان ‘الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي’

أعلنت وزارة الإعلام تنظيمها ندوة إعلامية دولية في المملكة المغربية الشقيقة بعد غد بعنوان (الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي) على هامش الدورة ال37 لمنتدى (أصيلة) الثقافي.
وقال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الندوة تنظم برعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بالتعاون مع إدارة منتدى (أصيلة) وتستمر ثلاثة أيام.
وأضاف المتلقم أن الندوة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة في الحضور والمشاركة التفاعلية في المنتديات والمهرجانات العربية والدولية لتأكيد الرؤية الإعلامية الكويتية تجاه مختلف التطورات المتعلقة بصناعة الإعلام.
وأوضح أن الندوة تحظى بدعم وتشجيع الشيخ سلمان الحمود لما تمثله محاورها من أسس جدية مهمة لتطوير صناعة الإعلام العربي الرقمي وتفعيل دوره التنموي والفكري والثقافي والوصول برسالته إلى أوسع قاعدة جماهيرية وبالسرعة الممكنة وسط الثورة التكنولوجية في مجال وسائل الاتصال وضرورة مواكبته لكل أنماط وأشكال التطور العالمي لمنظومة الإعلام الرقمي.
وذكر أن الندوة التي ستكون بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين من الكويت ودول عربية وأجنبية ستناقش عدة موضوعات رئيسية أبرزها موقع الإعلام العربي من التحولات الجديدة في بيئة الإعلام الرقمي.
وبين أن الندوة ستناقش أيضا مدى تمكن الإعلاميين العرب من مواكبة المتغيرات والتطورات التقنية المتعلقة بصناعة الإعلام والمتغيرات الطارئة في علاقة الجمهور بالمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
وأشار المتلقم إلى أن الندوة تعنى كذلك ببحث مدى قدرة المجتمع العربي على المواءمة بين المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحاصلة على أرض الواقع العربي وبين المظاهر التقنية لوسائل الإعلام والاتصال فضلا عن مناقشة واقع الإعلام التقليدي في ظل الإعلام الرقمي الحديث.
وثمن حرص الشيخ سلمان الحمود على توسيع المشاركة الكويتية في الندوة من الأكاديميين وذوي الخبرات الإعلامية وشباب الإعلام الكويتي بمختلف فروعه التقليدية والرقمية من المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة وأصحاب المبادرات الإعلامية الشخصية الرائدة لطرح رؤاهم واكتساب الخبرات الدولية لتطوير وتفعيل دور الأدوات الإعلامية الكويتية بما يخدم خطط التنمية الشاملة والمستدامة للكويت.
وقال إن أهمية عقد الندوة على هامش منتدى (أصيلة) الثقافي متأتية من الأهمية التي يمثلها المنتدى على خريطة المنتديات والمهرجانات الثقافية العربية والدولية وبما يتمتع به من مشاركة عربية ودولية واسعة في فعالياته.
وأشاد المتلقم في الوقت ذاته بالعلاقات الراسخة والمتميزة بين الكويت والمغرب والتي انعكست ايجابا على كافة أشكال التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة وفي مقدمتها المجالين الإعلامي والثقافي.
وذكر أن المشاركة الكويتية في الندوة تتمثل في الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس ومن جامعة الكويت الدكتورة فاطمة السالم والدكتور عيسى النشمي والناشطتين في مجال الإعلام الرقمي المهندسة منار الحشاش وهند الناهض إضافة إلى مجموعة من الباحثين والمهتمين الكويتيين بمجال التواصل الاجتماعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*