الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / مفتي المملكة: المتاجرة بالخدم ‘حرام شرعاً’

مفتي المملكة: المتاجرة بالخدم ‘حرام شرعاً’

حذّر مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من المتاجرة بالخادمات المنزلية وتحويلهن إلى سلعة للبيع والشراء، والتي كثيرًا ما تحدث مع مطلع شهر رمضان المبارك.

وشدَّد المفتي العام، في خطبة الجمعة اليوم، بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط العاصمة الرياض، على أن هناك مَنْ يتاجر بالخادمات المنزلية في سوق سوداء، ويجعلهن سلعة، بغرض تحقيق المكاسب الشخصية وجمع الأموال، وهذا محرَّم في الشريعة الإسلامية ويندرج تحت أكل الأموال بالباطل.

وأوضح أنه من الخطأ أن تتحول الخادمة إلى سلعة في أيدي سماسرة الاستقدام، يتاجرون بها من مدينة إلى مدينة ومن منطقة إلى أخرى؛ لكسب أكبر قدر من المال دون مراعاة لحقوق الخادمة واتباع الإجراءات النظامية في ذلك، داعيًا في الوقت ذاته المسؤولين والجهات المختصة إلى المتابعة ورصد الأخطاء وضبط المخالفين للأنظمة والتعليمات.

وحثَّ  المفتي، خلال خطبته اليوم، الجميعَ على ضرورة استثمار أوقات شهر رمضان المبارك بالعبادة والطاعة وقراءة القرآن الكريم والمحافظة على الصلوات المفروضة والتراويح، لافتًا إلى أن الشهر الكريم من مواسم الخير التي ينبغي للمسلم أن يقضي وقتَه فيه بالاستغفار والإقلاع عن الذنوب والتوبة إلى الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*